تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 13 أكتوبر 2017 / 16:04

أفضل 5 وجهات سياحية توفر رحلات بالمناطيد في العالم

24: - يوسف محمد

تعتبر الرحلات الترفيهية والسياحية على متن المناطيد الحرارية من أكثر الرحلات التي توفر فرصة فريدة من نوعها للسياح، للاستمتاع برحلة مليئة بالإثارة والمتعة من علو شاهق.

وتقدم الكثير من المناطق السياحية في كافة أنحاء العالم، رحلات مميزة على متن مناطيد الهواء الحرارية. إلا أن أكثر الرحلات متعة وإثارة توفرها الوجهات السياحية التالية، بحسب موقع "سي إن ترافلر":

1- حديقة سيرنغتي الوطنية، تنزانيا



تعتبر حديقة سيرنغتي الوطنية في تنزانيا من أفضل المواقع في العالم التي توفر فرصة للقيام بجولة على متن المنطاد، والتمتع بمناظر الأسود، وأفراس النهر، والزرافات وهي تجول عبر السهول المتناثرة في الأسفل.

2- محمية ماساي مارا الوطنية، كينيا



تعد محمية ماساي مارا في كينيا إحدى الوجهات الرائعة التي تمنح السياح رحلات مميزة بالمنطاد، واستكشاف الحياة البرية المتنوعة فيها من ارتفاعات شاهقة على مدار العام.

3- منطقة كابادوكيا، تركيا



تتميز منطقة كابادوكيا وسط تركيا، بأبراجها الحجرية المدهشة، ومساكنها المحفورة في الصخور بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة. ويحظى السياح فيها بفرصة فريدة من نوعها للقيام برحلات على متن المنطاد والاستمتاع بالمناظر من ارتفاع 3200 قدم.

4- نابا فالي، كاليفورنيا



تنطلق رحلات المناطيد من ثلاث نقاط في كاليفورنيا، اعتماداً على الظروف الجوية، ويعتبر وادي نابا أهم هذه النقاط، حيث يستمتع السياح بالتحليق فوق الوادي والتلال المحيطة به، بالإضافة إلى جولة فوق جبل سانت هيلين شمالاً، وجبال ماياكاماس غرباً.

5- سوسوسفلي، صحراء ناميبيا



تحتوي منطقة سوسوسفلي في صحراء ناميبيا على مجموعة ضخمة من الكثبان الرملية، وتنظم فيها رحلات مستمرة بالمناطيد يستمتع فيها السياح بمناظر جذوع الأشجار العارية، والرمال الحمراء والبرتقالية.