الأحد 15 أكتوبر 2017 / 08:16

أبرز عناوين الصفحات الرياضية اليوم الأحد

يقدم 24 وجبة رياضية سريعة صباح كل يوم، بانتقاء أبرز وأهم العناوين المنشورة في الصحافة الورقية والمواقع المتخصصة، في كافة الأقسام المحلية والعربية والعالمية، من أجل أن تصلك كافة الأخبار الرياضية من نافذة واحدة.

الخليج
عبد الباسط: صدارة الوحدة ضاعت بـ"أمر التحكيم"
امتد احتجاج مدير فريق الوحدة، عبد الباسط محمد على أخطاء طاقم التحكيم بقيادة عبد الله العاجل، إلى المنطقة المختلطة، عقب نهاية المباراة، حيث حرص على الحديث مطولاً إلى الإنجليزي ستيف بينت المدير الفني للحكام، والذي وجد بدوره في المباراة لمراقبة أداء الحكام.

وذكر عبد الباسط أن «صدارة العنابي» للدوري سُلبت بقرارات طاقم تحكيم المباراة، الذي تغاضى عن عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريقه، قبل تغافله عن احتساب هدف صحيح، بعد أن حقق الفريق التعادل، وأضاف: نتمنى أن تكون هناك وقفة من الحكام حيال الأخطاء المتكررة، فريقي قدم مجهوداً خرافياً في الملعب، ونجح في العودة إلى المباراة قبل أن يحرمه الحكم من انتصار مستحق.

الاتحاد
أحمد سعيد: الترتيب الحالي للدوري لا يعني شيئاً
وجه المشرف على فريق الجزيرة، أحمد سعيد اعتذاره إلى جماهير النادي، على فقدان نقطتين أمام الظفرة، وقال: نعتذر لعشاق «فخر أبوظبي»، ونعدهم بعلاج الأخطاء في المرحلة المقبلة، والجزيرة قادر على العودة سريعاً، لأنه يملك الإمكانيات التي تؤهله لذلك. وأرجع أحمد سعيد ضياع نقطتين جديدتين في مشوار البطولة إلى خسارة «فخر أبوظبي» لأكثر من عنصر مؤثر بسبب الإصابات التي أرهقت الفريق، وتمنى أن تشهد الفترة المقبلة عودة المصابين، حتى يشكلوا الإضافة.

وأضاف: ترتيب الجدول الحالي لا يعني شيئاً على الإطلاق، خاصة أن الدوري لا يزال في محطات البداية، والطبيعي أن تتغير المواقف وتتبدل النتائج في الفترة المقبلة. وطالب أحمد سعيد جماهير النادي بالوقوف خلف اللاعبين في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الجزيرة يحتاج إلى تكاتف الجميع في الوقت الراهن، حتى يعود لمستواه الحقيقي الذي أمتع به الجميع في الموسم الماضي.

الرياض
الاتحاد السعودي يضاعف مكافآت الحكام
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مضاعفة مكافآت الحكام المشاركين في إدارة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس سمو ولي العهد.

ويأتي هذا القرار استنادًا إلى مصادقة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على المقترح في اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، ويهدف القرار إلى الدفع بعجلة تطوير التحكيم، وزيادة درجات الاستعداد النفسي والمهني لدى الحكام، ورفع مستوى المنافسة بينهم، بما يعود بالفائدة على التحكيم السعودي محلياً ودولياً، وسيتم تطبيقه ابتداءً من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

الأهرام
"فيفا" يطالب الزمالك بدفع نصف مليون دولار مستحقات ريكاردو
طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن طريق جاك بلوندين السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط، نادي الزمالك بدفع المبالغ المالية المستحقة عليه للاعبه البرازيلي السابق ريكاردو بعد الشكوى التي تقدم بها الأخير مطلع الشهر الحالي ضد الزمالك.

حيث يطالبه فيها بدفع مبلغ 63 ألف دولار ومبلغ 11 ألف جنيه مصري وفائدة قدرها 5% طبقا للقرار الصادر من لجنة فُض المنازعات بالفيفا في أبريل (نيسان) من عام 2015 بالإضافة إليّ مبلغ 425 ألف دولار كتعويض لمخالفة القرار الصادر من منازعات الفيفا في العام نفسه وأخيرا مبلغ أربعة آلاف فرنك سويسري للأتعاب والمصاريف القانونية ومصروفات أخري متصلة بالإجراءات القضائية والتحكيمية.