تعبيرية
تعبيرية
الأحد 15 أكتوبر 2017 / 17:37

أفضل 10 حدائق حيوان في العالم

24: - يوسف محمد

تمثل زيارة حدائق الحيوان أحد أهم النشاطات التي يقوم بها السياح في جميع أنحاء العالم، إذ يسعى السياح إلى اختيار حدائق الحيوان المميزة لزيارتها، للاستمتاع بوقت رائع في مشاهدة الحيوانات والتعرف عليها عن قرب.

وتنتشر الكثير من حدائق الحيوان الكبرى في جميع أنحاء العالم، حيث يؤمها ملايين السياح سنوياً. فيما يلي أفضل 10 حدائق حيوان في العالم بحسب موقع "ذي ريتشست" الإلكتروني:

1- حديقة حيوان تورونتو، كندا



تعد حديقة حيوان تورونتو، إحدى أكبر حدائق الحيوان في العالم. إذ أنها تمتد على مساحة 710 فدان، وتضم 491 نوعاً من الحيوانات.

2- حديقة حيوان بكين، الصين



تعتبر هذه الحديقة أفضل حديقة حيوان على مستوى الصين، وتحتوي على أكثر من 450 نوعاً من الحيوانات البرية، و 500 نوع من الحيوانات البحرية، وتمتد على مساحة 220 فداناً، وتضم عدداً كبيراً من البحيرات والبرك المائية.

3- حديقة حيوان (تير غراتن) برلين، ألمانيا



تعتبر إحدى أكبر حدائق الحيوان على مستوى العالم، وتمتد على مساحة 86 فدان وتحتوي على ما يقارب 19000 حيوان. تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1844 ويأمها ملايين السياح سنوياً.

4- حديقة الحيوان الوطنية، جنوب أفريقيا



تحتل حديقة الحيوان الوطنية مساحة واسعة من الأراضي بالقرب من مدينة بريتوريا، وتعتبر إحدى أجمل حدائق الحيوان في العالم، إذ يقع جزء منها على التلال، ويشق نهر إيبس طريقه عبرها.

5- حديقة حيوان مانارتو، جنوب أستراليا



تم بناء هذه الحديقة على مساحة 2500 فدان، وتعتبر أكبر حديقة حيوان في العالم من حيث مساحتها. وتحتوي الحديقة على حيوانات متنوعة تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم مثل الفهود وقطعان الزرافات، وحيوانات وحيد القرن.

6- حديقة حيوان لندن



تعد حديقة حيوان لندن من أقدم حدائق الحيوان في العالم، إذ يعود افتتاحها إلى أوائل القرن التاسع عشر، وتم إنشاؤها لأغراض البحث العلمي، قبل أن تفتح أبوابها للزوار.

7- حديقة حيوان سان دييغو، كاليفورنيا



تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم ما يقارب 3700 حيوان يعيشون في الهواء الطلق، بالإضافة إلى احتوائها على دب الباندا العملاق.

8- حديقة حيوان ويلنغتون، نيوزلندا



أنشئت حديقة حيوان ويلنفتون في مدينة غرين بيلت منذ أكثر من مئة عام. وتضم قرابة 100 نوع مختلف من الحيوانات. وتتميز حديقة ويلنغتون للحيوان ببرامجها المخصصة للحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض.

9- حديقة حيوان أرغينار، الهند



تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في الهند وتقع في مدينة تشيناي، وتضم 1500 حيوان بري منها 46 نوعاً مهدداً بالانقراض.

10- حديقة حيوان فيينا، النمسا



تتربع حديقة حيوان فيينا في العاصمة النمساوية، وقد تم تأسيسها في عام 1752 ما جعلها أقدم حديقة حيوان مفتوحة أمام الزوار في العالم.