الإثنين 16 أكتوبر 2017 / 21:08

دراسة: واتس آب يعزز التواصل بين الأسرة والأصدقاء

كشفت دراسة حديثة أن تطبيقات المراسلات الفورية مثل واتس آب تعزز الحوار بين أفراد الأسرة والأصدقاء، ولا تلغي الحوار الشخصي.

وأظهرت الدراسة التي أجراها معهد "كانتار تي إن إس" الألماني لأبحاث السوق أن 65% من الألمان يعرفون أحوال أصدقائهم ومعارفهم عبر تطبيقات المراسلات الفورية، ويتابع 56% أخبار أقاربهم عبر هذه التطبيقات.

وبحسب الدراسة، التي نشرت نتائجها اليوم الإثنين، فإن نحو 75% من الألمان يفضلون استخدام تطبيق واتس آب، يليه تطبيق فيس بوك (37%) وسكايب (21%). وتبين أن 46% من الألمان يتواصلون مع أصدقائهم ومعارفهم عبر واتس آب، بينما يفضل 32% من الذين شملتهم الدراسة الحديث الشخصي. وتأتي المحادثة عبر الهاتف في المرتبة الثالثة بنسبة 24%.

ويأتي الحديث الشخصي بين أفراد العائلة في المرتبة الأولى، حيث بلغت نسبة من يفضلون ذلك 84%، يليه الحديث عبر "واتس آب" بنسبة 59% والهاتف بنسبة 50%.

تجدر الإشارة إلى أن هذه نتائج دراسة عن التواصل الرقمي بين أفراد الأسرة أُجريت بتكليف من موقع "تيك بوك" الإلكتروني ومؤسسة "أكسل شبرينجر" للنشر وشركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تيلكوم". شملت الدراسة التي أجريت في أغسطس (آب) الماضي ألفي ألماني فوق 18 عاماً.