الإثنين 16 أكتوبر 2017 / 18:43

بالفيديو: هذا ما قاله جيمس كوردون عن وينستين وأغضب نجمات هوليوود

موجة من الغضب والاستياء الشديدين اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، تصدرتها نجمات هوليود ونشطاء على موقع تويتر، مما أجبر الممثل البريطاني جيمس كوردن على تقديم اعتذاره فوراً عما قاله، وذلك بعد إطلاقه مزحات وبعض النكات التهكمية حول الاعتداءات الجنسية التي قام بها المنتج الأمريكي هارفي وينستين على بعض ممثلاث هوليوود.

واستهل الممثل ومقدم البرامج البريطاني كلمته خلال حفل خيري "Black Tie" في لوس أنجلوس ضمن فقرة برنامجه التلفزيوني "The late late show"، والذي بثته فناة سي بي إس الأمريكية قائلاً: "هذه الليلة جميلة جداً، جميلة لأن هارفي وينستين طلب من العاملين في الفندق القيام بمساج له".

وتابع قائلاً: "لقد كان الأسبوع الماضي غريباً، أتدرون لماذا؟، اسألوا ضحايا هارفي وينستين فلابد أنهن يعرفن غرابة ذلك خاصة عندما يشاهدن هارفي ويستين أثناء استحمامه بالماء الساخن"، وسط أصوات الضحك المختلطة بالأحاديث العالية من الحضور، مما دفعه للاستطراد قائلاً: "هل هذه الأصوات بسبب إعجابكم بما قلته أم هي استنكاراً لذلك، في حال لو لم تروقكم يمكنكم الاننسحاب والخروج الآن"، نقلاً عن موقع ذا جارديان البريطاني.

وانتقد عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى جانب عدد كبير الصحفيين والكتاب ما قاله جيمس كوردون، واعتبروه أمراً مقززاً وليس مضحكاً، مما دفعه لتقديم الاعتذار حيث كتب في بيان على حسابه الخاص على موقع تويتر: "لأكون واضحاً، مبدئياً موضوع التحرش والاعتداءات الجنسية ليس موضوعاً قابلاُ للمزاح، كما إنني لم أهدف من خلال هذه المزحات أن أسلط الضوء على التحرش الجنسي وسوء سلوك واينستين غير المبرر، بل أردت أن ألومه وأوبخه هو المتحرش وليس ضحاياه أبداً، وأنا بالفعل آسف لكل من شعرن بالسخرية منهن، فلم يكن ذلك مقصوداً".

وأثارت تلك المزحات غضب الكثيرين، حيث نشرت النجمة الايطالية آسيا أرجانتو عبر حسابها على تويتر وهي واحدة من ضحايا وينستين عندما كانت تبلغ 21 عاماً، مقطع الفيديو الذي يرصد كلمات كوردون وعلقت عليه قائلة: "عار عليك وعلى كل من ساهم معك في هذه المهزلة".

فيما عبرت النجمة الأمريكية، روز ماجوان، وهي إحدى ضحيات وينستين عن استيائها، حيث غردت على حسابها على تويتر قائلة: "مع سماعي لهذه الضحكات تعقيباً على حديثك، أصبح من الواضح لي الآن إلى أي نوع من نجوم هوليود تنتمي".

كما طالبت ماجوان قناة سي بي اس الأمريكية والتي قامت ببث برنامج كوردون "The late late show"، بالتبرع إلى منظمات وجمعيات نسائية، واعتبرت أنه في حال امتناعها عن ذلك، فإن هذا يعني أنها تؤيد ثقافة التحرش الجنسي.

اللافت في الأمر أن تلك الانتقادات اللاذعة للمعالجة الكوميدية التي قام بها كوردون في برنامجه، جاءت بعد انتقاد الكثيرين الأسبوع الماضي للقائمين على برنامج المنوعات الأمريكي الكوميدي "ستارداي نايت لايف" من تجاهله موضوع قضية وينستين الأخيرة، وعدم التطرق إليها ضمن حلقات البرنامج.