تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 16 أكتوبر 2017 / 18:19

كيف تتخلص من الشعور بالوحدة أثناء السفر بمفردك؟

24: - يوسف محمد

أضحى السفر في عصرنا الحالي ضرورة ملحة للجميع، ونشاطاً ينبغي القيام به عند توفر الفرصة لذلك، لما له من فوائد ومنافع كثيرة، منها تجديد النشاط والتعرف على العديد من الثقافات، وإغناء خبرات المرء وتجاربه.

وقد يواجه المسافر في الكثير من الأحيان مشكلة الشعور بالوحدة أثناء قيامه برحلته ما يؤثر سلباً على رحلته. لذا لا بد من أن يتخذ المسافر الإجراءات التالية ليتجنب شعوره بالوحدة والملل أثناء السفر، بحسب موقع "فاغابونديش" الإلكتروني:
   
1- تجنب قضاء الوقت بمفردك
حاول أن تتعرف على أصدقاء جدد بأسرع وقت ممكن بعد وصولك. وتعتبر الفنادق الصغيرة فرصة جيدة بالنسبة لك للتعرف على أشخاص جدد يمكنك إمضاء الوقت برفقتهم، والتجوال معهم أثناء رحلتك.

2- سافر برفقة شخص مقرب
يمكنك أن تختار رفيقاً مناسباً للسفر من معارفك أو أصدقائك لكي لا تشعر بالوحدة أثناء السفر. أو أن تتعرف على شخص ترتاح له وترافقه في كل جولاتك السياحية، فهذا يغني تجربتك ويتيح لك فرصاً أكبر لاكتساب المزيد من الخبرات أثناء السفر.

3- استشكف البلد بنفسك
حاول أن لا تعتمد على المرشد السياحي على الدوام أثناء سفرك، وقم بالاستكشاف بنفسك، واستخدام المواصلات العامة لأنها تعتبر أكثر أماناً للغرباء.

4- مارس النشاطات المختلفة

يمكنك أن تمضي الكثير من الوقت في ممارسة نشاطات عديدة مثل زيارة المتاحف، أو حدائق الحيوان، أو الاستمتاع بجلسات التدليك. كما يمكنك شراء أو استئجار دراجة هوائية والتجول بها عبر الشوارع بنفسك. بالإضافة إلى ما سبق، حاول أن تمارس رياضتك المفضلة أثناء رحلتك فهذا يساعدك كثيراً على التخفيف من الضغط والتأقلم بشكل أكبر مع وضعك الجديد.

5- اتخذ الكتاب صديقاً لك
من المعروف بأن الكتاب هو صديق المرء في حله وترحاله، لذا حاول أن تصطحب معك العديد من الكتب التي تحب قراءتها، لأن المطالعة تساعدك على إمضاء أوقات فراغك وتكسبك المزيد من الثقافة والمعرفة في آن معاً.