الإثنين 16 أكتوبر 2017 / 19:51

إشادة دولية باستضافة أبوظبي لمسابقة المهارات العالمية

أشاد رئيس منظمة المهارات العالمية، سايمون بارتلي، باستضافة العاصمة أبوظبي لمسابقة المهارات العالمية 2017 التي تعد التحدي الأضخم بين الشباب على مستوى العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، اليوم الإثنين، خلال ملتقى وزراء التعليم التقني والمهني الذي عقد على هامش مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وأكد بارتلي ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية، لافتاً إلى أن "معظم الخبراء والموهوبين في العالم كان اهتمامهم كبير في مرحلة الشباب بالانضمام إلى مسابقات المهارات التنافسية".

وأشار إلى أن "البطالة في العالم تتزايد بين الشباب بتزايد عدد السكان"، مؤكداً ضرورة تغيير مسارات الأبناء الى التحدي والابداع وتشجيعهم على التعليم التقني والمهني لضمان مهنة المستقبل، لافتاً إلى أن "الشباب الذين تطوروا في أعمالهم هم في الأساس ماهرون في استخدام التقنيات الحديثة التي تعد جزءاً من وظائفهم".

وقال رئيس منظمة المهارات العالمية في ختام كلمته، إنها "لحظة تاريخية أن يتم استضافة هذا الحدث في أبوظبي التي هي اليوم تحتضن الموهوبين ذوي المهارات التقنية بمشاركة 1300 متسابق من أنحاء العالم حيث روح التنافسية والتحدي فيما بين الشباب رائعة الأمر الذي سيرسم سياسة واضحة للمستقبل ويصنع من هؤلاء الشباب غداً خبراء عالميين يعملون في الأسواق العالمية".