الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 11:12

ترامب يزور كوريا الجنوبية في نوفمبر

ذكر مسؤول في القصر الرئاسي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيصل إلى كوريا الجنوبية يوم 7 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، في زيارة تستغرق يومين لعقد محادثات القمة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن.

وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي بارك سو هيون لوكالة "يونهاب"، "حاولنا أن ندعو الرئيس ترامب لزيارة لمدة 3 أيام غير أننا توصلنا إلى وصول ترامب وزوجته في الصباح الباكر يوم 7 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل اعتباراً للصعوبات المتعلقة بالبروتكول في حال وصولهما في وقت متأخر من الليل".

وسبق أن ذكر المكتب الرئاسي أن قمة مون - ترامب ستعقد في نفس اليوم، ومن المخطط أن يقوم ترامب بزيارة لمدة 3 أيام إلى اليابان قبل وصوله إلى سيؤول، وسيبقى في الصين لمدة 3 أيام حتى 10 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، حيث يتوقع أن يتجه إلى دا نانغ بفيتنام لحضور اجتماع قادة التعاون الاقتصادي لآسيا والباسيفك، وفقاً للبيت الأبيض.

وأضاف المتحدث أن "فترة بقاء ترامب ليست مهمة ولكن الأهم ما سيفعله أثناء تواجده هنا"، وتابع "وكما أعلن الجانب الأمريكي، يخطط الرئيس ترامب لإلقاء خطاب في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، وأعتقد بأن ذلك سيكون فرصة ليدلي من خلالها بسياساته الرئيسية أثناء زياراته إلى كوريا الجنوبية والصين واليابان".

ويتوقع أن يناقش الرئيس ترامب عبر خطابه في الجمعية الوطنية، سبل تعزيز التحالف الكوري الأمريكي والجهود المشتركة للتعامل مع القضية النووية الكورية الشمالية فضلاً عن وجهات نظره وسياساته المتعلقة بأوضاع شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.