نتيجة تقرير غرينبيس
نتيجة تقرير غرينبيس
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 12:55

فيرفون وآبل في صدارة الشركات الصديقة للبيئة

24 - إعداد: محمود غزيّل

صنفت منظمة "غرينبيس" الدولية المدافعة عن البيئة، اليوم الثلاثاء، شركتي فيرفون وآبل في صدارة الشركات التقنية الكبرى التي تعمل على جعل مقراتها صديقة للبيئة.

وبحسب تقرير المنظمة الذي نشر على موقعها الإلكتروني، فقد فشلت شركات عدة كبرى في العمل على تحويل مقرات عملها للاعتماد على الطاقة المتجددة.

وتناول التقرير الذي حمل عنوان "دليل الولايات المتحدة لتكنولوجيا أكثر خضاراً"، أوضاع 17 شركة فشل أغلبها في استعمال مواد معاد تصنيعها في خطوط الانتاج الخاص بها، إضافة إلى البطء في الابتعاد عن استخدام المواد السامة.

ولفت أحد المسؤولين الذين عملوا على إعداد هذا التقرير، غاري كوك، إلى أن "أغلب الشركات التقنية تزعم أنها في طليعة الابتكار، ولكن منتوجاتها لا تزال عالقة في الحقبة الصناعي".

ومنذ 2011، تتوجه منظمة غرينبيس إلى تلك الشركات لدفعها إلى الطاقة المتجددة وتحويل منتجاتها ومقراتها لتكون أكثر صديقة للبيئة.

وبحسب النتائج المنشورة في التقرير، حصلت شركة سامسونغ على درجة "دي" على مقياس استخدام الطاقة المتجددة التي تشكل فقط 1% من مجموع استهلاكها للطاقة، فيما حازت شركة آبل على درجة "بي" لاعتمادها على الطاقة المتجددة بنسبة 96%، فيما جاءت شركة فيرفون الهولندية المتخصصة في انتاج الهواتف الخلوية بالمرتبة الأولى بدرجة "بي بلس".