الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 11:51

محمد بن زايد: الإمارات منذ نشأتها كان محور جهودها سعادة مواطنيها

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات منذ نشأتها كان محور جهودها سعادة مواطنيها، وتعزيز مكتسباتها الوطنية على كافة المستويات، بما يعزز ويرسخ مكانتها على المستوى العالمي".

ووفقاً لحساب الشيخ محمد بن زايد على تويتر، جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفداً من البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، ترافقهم وزيرة دولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بالوفد وتبادل معهم الحديث حول البرنامج ومبادراته والنتائج التي حققها والأهداف التي يسعى الى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

السعادة والإيجابية
وقال ولي عهد أبوظبي أن للسعادة والإيجابية أوجه عدة وتتجلى قيمتهما وأهميتهما في رمزية البذل والعطاء والتسامح وترسيخ الخير، منوهاً بأن "الإمارات كانت سباقة ورائدة باعتماد برنامج وطني للسعادة والإيجابية، قائلاً: "نريد من ذلك حياة أفضل وأسعد وأجمل لأبناء الوطن الذين يستحقون العيش بفرح وتفاؤل بالمستقبل".

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن "رهان دولة الإمارات كان ومازال على الإنسان الإماراتي الذي بسببه وبتوفيق من الله عز وجل أصبحت الإمارات في مصاف الدول الأكثر سعادة والأكثر تحقيقاً للمنجزات الوطنية في جميع المجالات، مؤكداً أن هذا النهج سيتواصل بالعمل الجاد والنوعي في سبيل تحقيق المزيد من المنجزات التي تعزز سعادة ورفاهية مجتمع الامارات".

قيم العطاء
كما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أهمية اتباع منهجية غرس قيم العطاء والبذل والتسامح في نفوس الأجيال وتنشئتهم على ثقافة الايجابية والتفاؤل والأمل، مشيداً بدور البرنامج الوطني للسعادة والايجابية في إطلاق الخطط والمبادرات المتنوعة التي تهدف إلى دعم ثقافة السعادة والعطاء في مجتمع الامارات.

لوحة فنية
ومن جانبها قدمت عهود الرومي شرحاً حول لوحة فنية من عمل أطفال الإمارات، حيث تضم اللوحة بعض رسومات الأطفال الذين كانوا ضمن آلاف طلبة المرحلة الابتدائية المشاركين في رسم ملامح شعار البرنامج الوطني للسعادة والايجابية، من خلال مبادرة السعادة والإيجابية ‏في عيون اطفال الإمارات، حيث تمت دعوتهم بوصفهم خبراء السعادة للتعبير عن تصورهم للسعادة والايجابية من خلال الرسم.

وأشارت الرومي إلى أن "المبادرة اعتمدت طابعاً تكاملياً قام على حشد جهود الاطفال لتحقيق نتائج متميزة وجسدت نهج حكومة دولة الإمارات، التي ترى أن تحقيق السعادة ونشر ‏الإيجابية عملية وطنية مشتركة".