جندي اسرائيلي على شرفة إحدى المنازل في فلسطين
جندي اسرائيلي على شرفة إحدى المنازل في فلسطين
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 14:47

استعداد فلسطيني لمساعدة أهل الكويت بأملاكهم في الأراضي الفلسطينية

دعا سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب اليوم الثلاثاء، الكويتيين الذين يمتلكون عقارات في الأراضي الفلسطينية إلى التوجه لمقر السفارة في الكويت وإعلامها بذلك مؤكداً استعدادها "التام" لمساعدتهم عبر توكيل محام من أجل متابعة أملاكهم.

وقال طهبوب للوكالة الكويتية إن "تلك الأملاك تعود إلى أصحابها الكويتيين ومحفوظة حتى هذه اللحظة وستبقى كذلك إلى أن يستلمها أصحابها بالطريقة التي يرغبون فيها ولديهم مطلق الحرية باتخاذ القرار المناسب بشأنها".

وأضاف أن السفارة ستعمل على إصدار تصريح دخول لمن يرغب في الذهاب إلى فلسطين للاطمئنان والتأكد بنفسه من وضع عقاره، مبيناً أن هناك أملاكاً لكويتيين في مدينة القدس لكن للأسف لا زالت تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي ولم تسلم إلى الحكومة الفلسطينية كما أن الأرشيف الخاص بتلك العقارات والأملاك والأراضي بحوزة بلدية الاحتلال في مدينة القدس.

وذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر في يوليو (تموز) الماضي تعليمات خطية تأمر كل من يشغل عقاراً كويتياً من جهات حكومية أو مسؤولين أو أفراداً مقيمين فيها بإخلائه فوراً.

وكان عدد كبير من الكويتيين تملكوا أراض قبل حرب عام 1967 في عدد من المدن الفلسطينية من ضمنها أريحا ورام الله ونابلس والقدس.