تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 21:20

9 أسرار يجب أن تعرفها كل امرأة عن الرجل

24: - يوسف محمد

هنالك فكرة شائعة مفادها بأن النساء لا يمكن فهمهن أبداً، وهذا الاعتقاد صحيح إلى حد ما، غير أن الرجال أيضاً يتسمون بنفس الصفة في الكثير من الأحيان، وهنا تبرز مشكلة في التواصل بين الرجل والمرأة قد تؤدي إلى سوء الفهم ونشوء المشاكل بينهما.

وبما أن المرأة تواجه صعوبة في فهم تصرفات الرجل في الكثير من الحالات، لا بد لها من أن تتعرف على بعض الأسرار الخفية حول شخصية وطريقة تفكيره لكي تحظى بفرصة أكبر لاستيعاب سلوكياته وخفايا شخصيته، لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 9 أسرار يجب على كل امرأة معرفتها عن الرجل، على النحو التالي:
  
1- نقاط الضعف
مثله مثل المرأة، يمتلك الرجل نقاط ضعف خاصة به قد يعمد إلى إخفائها عن نصفه الآخر حتى لا يسمح لها باستغلالها، لأنه يريد أن يكون الطرف القوي في العلاقة على الدوام.

2- الضغط النفسي أثناء اللقاء الأول
على الرغم من أن الرجل هو المبادر دائماً في دعوة المرأة ليلتقي بها، إلا أنه يعاني من الضغط النفسي والتوتر قبل وأثناء هذا اللقاء، مثله مثل المرأة تماماً.

3- عدم المقدرة على قراءة الأفكار
كما نعلم جميعاً فإن أفكار وتصرفات المرأة يصعب التنبؤ بها عادة، وهذا يضع الرجل في موقف لا يحسد عليه عند تواصله مع المرأة لأنه لا يستطيع قراءة أفكارها، ولا يمكنه توقع ردود أفعالها أبداً.
  
4- الإطراء
لا يختلف الرجل عن المرأة في حبه للإطراء وتلقي المديح من الآخرين، وخاصة من شريكة حياته. لذا يمكنك أن تكسبي ود زوجك بتوجيه المديح والإطراء له كلما كانت الفرصة مواتية لذلك.

5- الطعام
كما يقول المثل المعروف، إن أقرب طريق إلى قلب الرجل هو معدته، وهذا أمر صحيح إلى حد كبير لأن الكثير من الرجال يعشقون النساء اللواتي يجدن الطبخ وإعداد الوجبات الشهية.

6- الحاجة للمساعدة
على الرغم من أن الرجل يبدو قوياً ومتماسكاً في معظم الأحيان، إلا أنه يحتاج إلى المساعدة عندما يقع في المشاكل. لذا فإن مساعدة المرأة له عندما يلجأ إليها أمر غاية في الأهمية.

7- الخوف من الرفض
يخشى الرجال أن يتم رفضهم من النساء عند محاولتهم التقرب منهن. وهذا الأمر يشكل هاجساً كبيراً لدى الرجل عند أول محاولة له لطلب ود امرأة يعتقد بأنها ستكون شريكة حياته المثالية.
  
8- الاحتفاظ بالأسرار
حاولي أن تحتفظي بأسرار زوجك التي يبوح لك بها، لأن الرجل بطبعه لا يحب أن تفشي زوجته أسراره لصديقاتها أو أقاربها.

9- إسعاد المرأة
يحاول الكثير من الرجال جاهدين إسعاد زوجاتهم عبر العديد من التصرفات التي تنم عن حبهم لهن. وتعتبر هذه الخاصية من أفضل السمات التي يتحلى بها الرجال المخلصون.