سيف الإسلام القذافي (أرشيف)
سيف الإسلام القذافي (أرشيف)
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 / 20:48

سيف الإسلام القذافي يعود للعمل السياسي قريباً

أكد محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي، اليوم الثلاثاء، أن سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي الراحل، سيعود للعمل السياسي.

وتابع الزايدي، قائلاً: "الوضع الحالي للبلاد، وفشل لغة الحوار البعيدة كل البعد عن الواقع عن الليبي، تحتاج لدور سيف الإسلام في الوصول لاتفاق سياسي"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يقيم محامي عائلة القذافي، عصر اليوم، مؤتمراً صحفياً في العاصمة التونسية، ليكشف فيه عن مستقبل العائلة ووضعها القانوني.

وقال الزايدي: "هناك أخبار متداولة عن أن سيف الإسلام بعيد عن الساحة الليبية، ولكنه موجود، ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية، بخلاف ما يحدث الآن في تونس من قبل لجنتي الحوار".

وأكد محامي عائلة القذافي، أن تحركات سيف الإسلام لم تبدأ اليوم، ولكنه "يعمل منذ فترة من أجل عقد مصالحات من أجل النهوض بالأمن وتوطيد الدولة ومكافحة الإرهاب".

وحول القوة التي يعتمد عليها النجل الأكبر للقذافي في تحركاته، قال الزايدي إنه "يعتمد على إرادة الشعب الليبي، وتلك قوة شعبية".

وحول أنه لا يملك مجموعة مسلحة كبيرة تساعده في التواجد داخل المفاوضات، رد الزايدي قائلاً: "الشعب الليبي كله مسلح، وكل القبائل لديها سلاحها وعتادها، ولكن سيف الإسلام يعتمد على رغبة الشعب الليبي وقبوله ورضائه على لعبه دوراً من أجل التهدئة والقضاء على الإرهاب".

وعن مكان تواجد سيف الإسلام، قال الزايدي إنه غير موجود في مكان محدد، ولكنه "يتحرك في كل ليبيا ويعقد الكثير من الاجتماعات بين أبناء الشعب والقبائل والمشايخ".