ماتيتش خلال فترته في بنفيكا (أرشيف)
ماتيتش خلال فترته في بنفيكا (أرشيف)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 00:09

ماتيتش: أدين بالفضل لبنفيكا

قال لاعب وسط مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش، إن فترة الأعوام الثلاثة التي قضاها في البرتغال مع بنفيكا ساعدته على التطور ليصبح ما عليه الآن وذلك قبل مواجهة فريقه السابق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء.

وفاز اللاعب الصربي بلقب الدوري البرتغالي وبالكأس المحلية مع بنفيكا في الفترة بين 2011 و2014 ويدين بالفضل لهذه الفترة في تطوره.

وقال ماتيتش المتألق مع يونايتد منذ انتقاله من تشيلسي في الصيف لمحطة يونايتد التلفزيونية اليوم الثلاثاء: "عندما أتيت إلى بنفيكا في البداية قال لي المدرب جورج جيسوس بأن أكون في مركز لاعب الوسط المدافع، في البداية كان هذا غريباً بالنسبة لي، لأنني لم أكن أجيد اللعب بهذا المركز، لكن بالتدريج شرح لي المدرب كيفية القيام بهذا".

وأضاف: "بعد جهد شاق أصبحت ما أنا عليه في مانشستر يونايتد ولا بد أنني قمت بعملي على نحو جيد".

وباع تشيلسي ماتيتش (29 عاماً) إلى بنفيكا في 2011 ثم استرده بعد 3 سنوات وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين بجانب لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وبعد انتقاله ليونايتد في يوليو (تموز) الماضي بعقد يمتد لثلاث سنوات مقابل 40 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار) كما ذكرت تقارير تأقلم ماتيتش سريعاً وبات ركيزة مهمة بوسط الملعب وحظي بإشادة مدربه جوزيه مورينيو الذي عمل معه سابقاً في تشيلسي.