عفاف الشريف (المصدر)
عفاف الشريف (المصدر)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 18:20

الطالبة الفلسطينية عفاف الشريف عشقت اللغة العربية وحلمت بالفوز بتحدي القراءة

24 - القدس - علي عبيدات

أكدت المعلمة نهى طهبوب، معلمة اللغة العربية في مدرسة بنات البيرة الثانوية وسط الضفة الغربية المحتلة، أن فوز طالبتها عفاف الشريف (17 عاماً) بجائزة تحدي القراءة العربي اليوم، هو فوز لها ولزميلاتها وفوز لكل فلسطين.

وأضافت أن الشريف لطالما كانت مثالاً يحتذى به لزميلاتها في المدرسة بحبها للغة العربية ولشغفها الكبير بالقراءة، وأنها لطالما حلمت بأن تشارك في مسابقات القراءة، وعلى رأسها مسابقة تحدي القراءة العربي التي فازت بها اليوم.

وأشارت طهبوب التي علمت اللغة للطالبة الشريف منذ سنوات إلى أنها عرفت منذ صغرها بشغفها بقراءة الكتب، ومتابعتها الأدبية المستمرة، وأنها قرأت كتباً وروايات كبيرة، لذلك كنا نثق ونؤمن بقدرتها على الفوز بمسابقة كهذه.

وقالت في حديث لـ 24: "تستحق عفاف الفوز بكل جدارة بهذه الجائزة، فهي بذلت جهداً كبيراً في القراءة، عرفناها منذ الصف السادس في هذه المدرسة، كانت دائمة التفوق لا سيما في اللغة العربية، التي كانت تتصدر دائماً علامات شهادتها المدرسية".

وحول مشاركتها في المسابقة لفتت إلى أن ترشيحها جاء بعد تسجيلها في مسابقة محلية، واختيارها الأولى من بين عشر طالبات على مستوى الضفة الغربية.

وكانت الطالبة الفلسطينية عفاف الشريف فازت اليوم الأربعاء بمسابقة تحدي القراءة العربي التي أقيمت في دبي بمشاركة عربية واسعة.