الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 18:13

سيف بن زايد: تحدي القراءة العربي إنجاز حضاري وإنساني

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عن فخره واعتزازه بمبادرة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحدي القراءة العربي، مؤكداً أنها "إنجاز حضاري وإنساني.

وقال الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، إن "مبادرة سيدي محمد بن راشد تحدي القراءة العربي، هي إنجازٌ حضاريٌ وإنسانيٌ يُضاف إلى صفحات التاريخ المشرق لأمة اقرأ".

وأضاف وزير الداخلية الإماراتي، أن "7 ملايين طالب عربي يمثلون 7 ملايين منارة أمل، أنارها مشروع سيدي محمد بن راشد لتحدي القراءة"، لافتاً إلى أن "مشروع تحدي القراءة العربي، هو الفارق بين من وفّقهُ الله لنشر سلاح العلم والنور، ومن اتبع الشيطان لنشر سلاح الجهل والظلام".

وهنأ المتسابقة الفلسطينية عفاف شريف بفوزها بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2017، مشيراً إلى أن "التكريم الأسمى يتجاوز بريقه حدود المنافسة، حيث كرّم القائد القدوة والد ووالدة شهيدة القراءة التي توفّاها الله في طريقها إلى المدرسة".

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، قد كرم الفائزة بـ"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية، الطالبة الفلسطينية عفاف شريف، إذ حازت على جائزة المركز الأول والتي يبلغ مقدارها 150 ألف دولار، وحصدت المدرسة الفائزة بالتحدي "الإيمان" من مملكة البحرين على مبلغ مليون دولار، في حين حصل المصري شريف السيد على المركز الثاني والإماراتية حفصة الظنحاني المركز الثالث في تحدي القراءة العربي.