الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 20:29

صحيفة: شركة مراهنات بريطانية ترشح دولاً لاستضافة مونديال 2022

طرحت شركة وليام هيل البريطانية للمراهنات، قائمة للدول البديلة لاستضافة كأس العالم لعام 2022، في ظل تصاعد الشكوك بشأن حفاظ قطر على حق تنظيم المونديال، قبل 5 أعوام على انطلاقه، بحسب اليوم السابع.

ونشر موقع قطريليكس المعارض للدوحة، على تويتر، تقريراً موسعاً عن القائمة والتى جاء على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، إنجلترا، الصين، ألمانيا، وكوريا الجنوبية.

وتأتي تلك الخطوة بالتزامن مع موجة جديدة من الاتهامات بالرشوة والفساد لاحقت شخصيات قطرية ودولية، فيما يتعلق بحقوق بث وتنظيم كأس العالم، حيث بدأ مسؤولون سويسريون تحقيقاً مع رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ومجموعة بي إن سبورتس الإعلامية، بشأن مزاعم الرشوة بحقوق البث الإعلامي في نهائيات كأس العالم 2018 و2022 و2026 و2030.

التحقيقات الأخيرة جاءت بعد عامين من إعلان السلطات الأمريكية عن مجموعة واسعة من لوائح الاتهام المتعلقة بالفساد داخل أروقة السلطة فى فيفا، ما أدى إلى عزل الرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة بلاتر ونائبه جيروم فالكه. كما تتزامن مع عودة قضية الوفيات المتتالية للعمال خلال العمل على إنشاءات كأس العالم في قطر، ما ألقى الضوء بدوره على ما تعانيه تلك العمالة من ظروف عمل قاسية وانتهاكات لحقوقهم.