نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو (أرشيف)
نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو (أرشيف)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 21:09

نائب رئيس الوزراء الفلسطيني يصل قطاع غزة

وصل زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، مساء اليوم الأربعاء، لقطاع غزة ضمن جهود الحكومة الفلسطينية لتكثيف تواجدها في القطاع بعد اتفاق القاهرة بين حركتي فتح وحماس.

وقالت مصادر فلسطينية، إن أبو عمرو سيشرف على زيارة المكان البديل الخاص بمقر مجلس الوزراء في غزة، والإشراف على تجهيزه ليكون مناسباً لعقد اجتماعات الحكومة الفلسطينية.

وأضافت، أن أبو عمرو سيشرف على إتمام إعادة هيكلة منزل الرئيس محمود عباس مع الشركة التي تكفلت بذلك إلى جانب التمهيد لزيارة الحكومة والوزراء المقررة الأسبوع المقبل.

وقررت الحكومة الفلسطينية، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، تكثيف التواجد الحكومي في محافظات قطاع غزة، في المرحلة القادمة من أجل زيادة الجهود على إنهاء الانقسام، كما قررت تعليق سفر الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية إلى الخارج إلّا للضرورة القصوى.

وكشفت مصادر خاصة في وقت سابق لـ24، عن أن وفداً من الحكومة الفلسطينية يترأسه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، سيزور قطاع غزة قبل نهاية الشهر الجاري، من أجل قيام الحكومة بكافة مهامها في القطاع.

وقال المصدر، إن الحمد الله سيباشر عمله بتشكيل اللجنة القانونية التي ستعمل على دمج موظفي القطاع الحكومي في غزة والضفة الغربية، كأحد أهم بنود اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.