الاحتلال يواصل اعتقال الصحفيين الفلسطينيين (أرشيف)
الاحتلال يواصل اعتقال الصحفيين الفلسطينيين (أرشيف)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 21:37

ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى 24

24 - القدس - علي عبيدات

ارتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، إلى 24 صحافياً، بعد اعتقال قوات الاحتلال للصّحفيين الشقيقين مدير شركة "ترانس ميديا" إبراهيم الجعبري، والمدير الإداري للشركة، عامر الجعبري، بعد مداهمة منزليهما في الخليل، وذلك في إطار حملة استهدفت شركات الإنتاج الإعلامية بذريعة بثّها مواد "تحريض" ضد الاحتلال.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن من بين الصّحفيين المعتقلين 6 أسرى محكومين بأحكام متفاوتة، وأقدمهم وأعلاهم حكماً الأسير الصحفي محمود عيسى موسى والمعتقل منذ العام 1993، والمحكوم بالسّجن لمدى الحياة.

وأضاف أن من بينهم 15 صحافياً ما زالوا موقوفين، أقدمهم الأسير المريض بسام السايح المعتقل منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وتواصل سلطات الاحتلال اعتقاله رغم إصابته بالسرطان في الدم والعظام وهشاشة العظام وهبوط نبضات القلب وهو يقبع في "عيادة سجن الرملة".

ولفت نادي الأسير إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال الصحفيين الثلاثة: نضال أبو عكر، همام حنتش وحسن الصفدي اعتقالاً إدارياً بادعاء "الملف السري"، ولا يقدّم لهم لوائح اتهام ولا يخضعهم للمحاكمة، مشيراً إلى أن الاحتلال كان قد أعاد اعتقال الصحافي أبو عكر إدارياً في التاسع من أغسطس (آب) 2016، علماً أنه كان قد أمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال، بينها 10 أعوام إدارية، خاض فيها إضرابات فردية عن الطعام.