الخميس 19 أكتوبر 2017 / 09:19

خلال ساعات.... شرطة الشارقة تلغي 5 ملايين نقطة لـ760 ألف مخالف مروري

أكد قائد عام شرطة الشارقة العميد سيف الزري الشامسي، أن مجموع النقاط المرورية التي ألغتها الشرطة عن السائقين بعد ساعات من إعلان قرار تخفيض المخالفات في الإمارة بلغت 5 ملايين و300 ألف نقطة مرورية، مجمعة على 760 ألف مخالف مروري.

ولفت سيف الزري إلى أن "عملية الإلغاء تمت على النقاط المجمعة قبل الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل يوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، فيما سوف يستفيد قائدي المركبات من التخفيضات على المخالفات المرورية حتى الـ 31 من ديسـمبر (كانون الأول) المقبل".

وكشف أن شرطة الشارقة تدرس حالياً الإشكالية المتعلقة بوجوب حضور المخالف لمبنى مرور الشارقة في حال ارتكابه أي من المخالفات البسيطة، مشيراً إلى أنه "تم تكليف الجهة المختصة للبحث في البدائل بهدف التسهيل على المتعاملين وإسعادهم، وذلك في إطار توجه دولة الإمارات القائم على تحقيق رضا المتعاملين".

التسديد من أي مكان بالدولة
ولفت الزري في حديث مع إذاعة نور دبي، إلى أن "المخالفين خلال الفترة المحددة بإمكانهم تسديد مخالفاتهم من أي مكان بالدولة ولا يشترط حضورهم الشخصي، نظراً لإلغاء النقاط المرورية عنهم، والتي تعتبر سبب رئيسي لمراجعة شرطة الشارقة عند قيام المخالف بتسديد ما عليه من مخالفات مرورية".

ودعا قائد عام شرطة الشارقة السائقين وأصحاب المركبات إلى الاستفادة من هذا القرار في تسديد المخالفات المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم القانونية، مشيراً إلى أن القرار قصد به تخفيف الأعباء المالية على أفراد الجمهور انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة بهذا الصدد.

يذكر أن شرطة الشارقة أصدرت قراراً بتخفيض قيمة المخالفات المرورية في الشارقة إلى 50% على المخالفات المتراكمة حتى 31  ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وإلغاء النقاط المرورية المسجلة حتى يوم أمس الأربعاء، حيث يبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من صباح اليوم الخميس، وذلك بمناسبة احتفالات شرطة الشارقة باليوبيل الذهبي بمرور 50 عاماً على تأسيسها.