الخميس 19 أكتوبر 2017 / 16:16

فنانون يستهلون التحضير لموسم الدراما في رمضان 2018

24- مروة صبري وناصر بخيت

بدأت مبكراً تحضيرات أبرز نجوم الدراما المصريين للموسم الدرامي المرتقب في رمضان المقبل، ما يوحي باشتداد المنافسة بين الفنانين الكبار التقليديين وجيل الوسط والشباب للظفر بالعرض على أوسع القنوات انتشاراً.

وهنا في هذا التقرير ملامح أوليّة للخريطة الرمضانية المقبلة، بحسب آخر استعدادات أبرز النجوم، إلا أنه من الضروري التأكيد على أن القائمة ليست نهائية، وستشهد بالطبع دخول العديد من الأعمال، خصوصاً مع دخول العام الجديد، كما أن هذه الأعمال معرضة أيضاً للتأجيل في حال لت يتم إنجازها بشكل كامل قبل الشهر الفضيل.

يسرا
يبدو أن اجتماعات ونقاشات مهرجان الجونة السينمائي، بدأت تؤتي ثمارها بالنسبة للنجمة يسرا، التي قررت أن تخوض السباق الرمضاني بالاستعانة بالمخرج محمد علي، الذي اجتمعت به أكثر في أكثر من لقاء خلال المهرجان الجونة.

وتقرر يسرا التعاون مجدداً مع السيناريست أمين جمال وعبدالله، الذي قد بدأ في كتابة سناريو العمل قبل وفاته، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققته معهما في "مسلسل فوق الشبهات"، من بطولة يسرا ونجلاء بدر، وشيرين رضا و أحمد حاتم، وإخراج هاني خليفة.

خالد النبوي
اختار النجم خالد النبوي أي يخوض السباق الرمضاني المقبل مع مسلسل "منطقة محرمة"، ويأتي ذلك بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه مسلسله السابق "واحة الغروب". ويعقد النبوي جلسات عمل مكثفة، مع مخرج العمل محمد بكير والمؤلف حسن يوسف للاتفاق على التفاصيل النهائية التي تختص بالسيناريو والبطلة، التي من المتوقع أن تكون الفنانة منة شلبي، بحسب ترشيحات المخرج الأخيرة.

يحيى الفخراني
ويعتزم الفنان والدكتور يحيى الفخراني المشاركة في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "بالحجم العائلي"، بعد فترة غياب دامت لأكثر من عامين، والذي يتعاون فيه مع السيناريست محمد رجاء، والمخرجة هالة خليل، ومن انتاج شركة "سكوير ميديا" للإنتاج الفني.

وأرجع السيناريست وكاتب العمل غياب الفنان الفخراني عن الدراما التلفزيونية وبخاصة الرمضانية لمدة العامين، إلى حرصه على انتقاء أعماله وموضوعاته التي يظهر من خلالها، لافتاً إلى أن الفخراني هو من رشحه للقيام لتأليف المسلسل، معتبراً ذلك مسؤولية كبيرة مما دفعه للانتهاء من كتابة الحلقات الأولى من المسلسل.

ومن المتوقع أن يحمل العمل الجديد توليفة مختلفة من الأنماط الدرامية السائدة.

عادل إمام
ويقرر نجم السباق الرمضاني لكل عام عادل إمام أن يتخلى عن بعض الأفراد من فريق عمله، وأولهم المنتج تامر مرسي والذي تعاون معه في أعماله الدرامية السابقة على مدار 7 أعوام، على حساب نجله رامي إمام مالك صاحب شركة ماجنوم للإنتاج الفني، كما تخلى إمام عن المؤلف المفضل لديه، يوسف معاطي، وذلك بعد الاستعانة بالمؤلف الشاب أمين جمال خاصة بعد تراجع أرباح مسلسلاته الأخيرة.

فيما يحافظ على موضوع مسلسله الرمضاني العام السابق "عفاريت عدلي علام"، وهو عالم الأشباح الذي يبدو أنه استهواه، ليعود مجدداً العام المقبل من خلال مسلسل بعنون "عوالم خفية".

غادة عبد الرازق
ولعل العام المقبل للفنانة غادة عبد الرازق لن يكون مجرد فرصة لعرض أعمالها الفنية التي تشارك بها فحسب، بل وفرصة لرد الاعتبار وإثبات قدراتها ومهارتها الفنية، وذلك من خلال فيلمين سينمائيين، إضافة إلى مسلسل تحت عنوان "ضد مجهول"، والذي من المقرر أن تتعاون فيه مع المنتج تامر مرسي، تأليف وسيناريو وحوار أيمن سلامة الذي سبق أن اجتمع أيضاً معها في أكثر من عمل فني، و إخراج طارق رفعت.

ياسمين صبري ومحمد رمضان
وقع اختيار بطل فيلم الديزل على اختيار النجمة ياسمين صبري للقيام بدور البطولة النسائية إلى جانبه، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها النجمة هيفاء وهبي بسبب قرار منعها من مزاولة المهنة في مصر، واعتذارها رسمياً، نظراً لارتباطاتها الفنية الخاصة خارج مصر خلال فترة تصوير العمل.

ويبدو أن النجمة ياسمين صبري ستخوض السباق الرمضاني المقبل بشخصية "الجوكر" إذ أنه من المتوقع أن تشارك النجم ظافر عابدين البطولة في مسلسل رمضان 2018، فضلاً عن انشغالها بالتصوير فيلمها القادم مع النجم محمد إمام.

وشجعت اكتمال عناصر العمل واختيار أغلب فريق العمل، النجمة ياسمين على الموافقة وتوقيع عقد العمل مع المخرج كريم السبكي، وسيشارك في العمل نخبة من ألمع الفنانين، منهم فتحي عبد الوهاب وهنا شيحة ومحمد ثروت وشيماء سيف وتامر هجرس.

(اضغط للتكبير)