الخميس 19 أكتوبر 2017 / 17:10

وزير الطاقة الإماراتي لـ24: التعديل الوزاري يخدم البعد الاستراتيجي للدولة

24 - دبي - سعيد علي

أكد وزير الطاقة مسؤول تطوير الصناعة في حكومة دولة الامارات، سهيل المزروعي أن الحكومة الإمارايتة الحالية حكومة تخصصية، تضم وزراء بمختلف المجالات والتخصصات القادرة على تحقيق التنمية الشاملة، كما أنها قادرة على سد الثغرات في بعض المجالات التي تحتاج لذلك.

وقال المزروعي في أول تصريح له بعد التعديل الوزاري الجديد الذي شهدته الحكومة الإماراتية اليوم الخميس: "نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عودنا جميعاً على التجديد الإيجابي بما يخدم البعد الاستراتيجي لدولة الإمارات، ويحقق تطلعات الحكومة".

وأضاف وزير الطاقة في تصريح لـ24 "يتميز التشكيل الوزاري الجديد بالوزراء الشباب الذين تتوافق أفكارهم وخبراتهم ومعارفهم واستراتيجية الدولة، وصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071، وبالذات فيما يتعلق بالبحث العلمي والتطوير والثورة الصناعية، اللتان تشكلان ركيزة أساسية من ركائز التميز والتنمية الشاملة للمجتمعات خلال السنوات المقبلة من عمر الشعوب".

شكر وامتنان
وأكد الوزير أن "هذه الثقة تتطلب بذل مزيد من الجهد لمواصلة تحقيق الإنجازات وتحقيق تطلعات الحكومة، وهي تعتبر وسام شرف"، لافتاً إلى أن "الوزراء الجدد قادرين على تحقيق التوافق في أداء مختلف الوزارات وعلاقتها كذلك مع المجلس الوطني الاتحادي"، مشيراً إلى أن "الوزراء الجديد من فئة الشباب المتميزين القادرين على النهوض بالعمل الحكومي، والبناء على الإنجازات التي تحقق خلال الفترة الماضي".

بعد استراتيجي

كما أكد المزروعي أن "الحكومة الحالية أصبحت تتمتع ببعد يدعم التوجه الاستراتيجي للدولة، والتوجهات التي تم الإعلان عنها خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الامارات، ما يشكل أساس لتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي".