شعار  "دبي للياقة البدنية"
شعار "دبي للياقة البدنية"
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 22:46

"دانة الدنيا" تستضيف "تحدي دبي للياقة" الجمعة

تسعى الشركات الداعمة لمبادرة "تحدي دبي للّياقة"، إلى وضع برامج مبتكرة تحفز فرق عملهم وعملائهم وحتى عائلاتهم على المشاركة، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة النشاطات الرياضية على مدار 30 يوماً بدءاً من غداً الجمعة وحتى 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

وكان ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق مبادرة "تحدي دبي للّياقة" في خطوة تهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم، والتي تدعمها مجموعة من كبرى المؤسسات والشركات الرائدة من القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء بالشراكة أو الرعاية الرسمية للدورة الافتتاحية من هذه المبادرة الأولى من نوعها في العالم، والتي تستمر على مدار 30 يوماً، فيما التزمت هذه الجهات بتوفير أسلوب حياة صحي لموظّفيها، وعملائها، وفرق عملها في إطار إيمانها العميق وحماسها الشديد نحو جعل دبي أكثر نشاطاً وسعادة.

 ومع توفر هذا الجدول الحافل بالأنشطة الرياضية في كافة أنحاء المدينة، ستكون هذه الاحتفالية الرياضية فرصة لا تعوض للمشاركين لتحسين لياقتهم البدنية وتجربة مجموعة من الأنشطة المتعدّدة التي لم يختبروها من قبل.

ومع نهجها المبتكر في تشجيع موظفيها على اتباع أسلوب حياة صحي وأكثر نشاطاً، تفخر هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) بنهجها المتقدم نحو رفاهية موظفيها وأن تكون الشريك الرسمي لمبادرة "تحدي دبي للياقة".

ومن جهته ساهم مجلس دبي الرياضي بوضع تقويم مليئ بالأحداث والأنشطة لتشمل مختلف أنحاء الإمارة. ويلتزم المجلس، بتطوير وتحسين الرياضة في دبي، وخلق بيئة رياضية شاملة تلبي متطلبات المجتمع، وتمهد الطريق أمام الشباب لتنمية قدراتهم ومواهبهم.

وتشمل قائمة الرعاة الاستراتيجيين شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، وموانئ دبي العالمية، ودائرة التنمية الاقتصادية، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، دبي للسياحة، وهيئة الطرق والمواصلات، حيث ستعمل هذه الجهات على دعم تنفيذ المبادرة وتحفيز موظفيها وعملائها على الحركة والنشاط من خلال البرامج المعدّة لذلك.

أما الرعاة الداعمين فهم غرفة دبي، و"شبكة الإذاعة العربية"، والمنطقة الحرة بمطار دبي، وسلطة واحة دبي للسيليكون. وستكون "شبكة الإذاعة العربية" الشريك الإذاعي للمبادرة، وستروج للفعاليات التي تجري في دبي، فيما سيُجري "كريس فيد" الشخصية الإذاعية المشهورة بثاً حياً مباشراً من مواقع مهرجانات اللياقة البدنية التي ستقام خلال عطلات نهاية الأسبوع المتعاقبة في شهر التحدي.

أما قائمة الداعمين الرسميين تشمل (إكس دبي) التي ستقدم عروضاً رياضية مشوقة، إضافة إلى مصنع "ماي دبي" لمياه الشرب. كما تضم القائمة "كريم"، و"طيران الإمارات"، ومركز دبي التجاري العالمي ، ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

كما تقدم مجموعة من المؤسسات والشركات مواقع مخصصة للمبادرة في أرجاء دبي لإجراء فعاليات "تحدي دبي للياقة" ومنهم بلدية دبي (حديقة صفا)، و مِراس (كايت بيتش)، و سكاي دايف دبي، و إعمار (برج بارك)، والفطيم (دبي فستيفال سيتي)، ونخيل، ودبي القابضة، وسلطة واحة دبي للسيليكون.

وتم الإعلان رسمياً عن موعد انطلاق "تحدّي دبي للّياقة" الأسبوع الماضي بعد اجتماع 45 شخصاً من كبار ممثّلي الجهات الحكومية والشركاء والرعاة خلال ورشة عمل حول المبادرة، حيث تم إطلاعهم على تفاصيل التحدّي، وكيفية تشجيع موظّفيهم وعملائهم على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني على مدار 30 يوماً على التوالي.

وتم إطلاق مبادرة "تحدّي دبي للّياقة" لتحفيز كافة المقيمين في إمارة دبي وزوّارها على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدّة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. وتجري المبادرة بدءاً من 20 أكتوبر حتى 18 نوفمبر 2017. ويضم التحدّي جميع أشكال الأنشطة البدنية الرياضية، بدءاً من المشي، والرياضات الجماعية، والتجذيف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوغا، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والكريكيت على الشاطئ وغيرها الكثير. والدعوة مفتوحة لجميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية للانضمام للمبادرة مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل للاستمتاع بتجربة طرق جديدة ومشوقة لتحسين لياقتهم البدنية. ويمكن للمشاركين مراقبة مستوى أدائهم عبر تطبيق "تحدّي دبي للّياقة" مع بدء التحدي.