عبد النادر علي (المصدر)
عبد النادر علي (المصدر)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 23:57

مصري ينضم للدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين

أشار اللاعب المصري عبد النادر علي، إلى دعمه لبلاده لاحتضان لعبة كرة السلة ودعم الشباب للإنخراط فيها وتجهيز الجيل القادم ليشارك في البطولات العالمية، وأتت هذه التصريحات بعد انتهائه من أول مباراة له ضمن الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين مع فريقه بوسطن سيلتيكس".

وفي تعليق له قال عبد النادر: "شهد المنتخب المصري تطوراً ملحوظاُ بالمقارنة مع السنوات السابقة، لكن ما يزال لديهم مشوار طويل للصعود إلى القمة. واعتقد أنني قد أكون مصدر إلهام للشباب العربي والمصري بصفتي أول لاعب مصري يلعب ضمن دوري المحترفين، وأرجو أن استطيع إلهام الأطفال على البدء بممارسة هذه اللعبة".

وأكد عبد النادر خلال مشاركته العام الماضي في دوري الناشئين كل النجوم، على شغفه بإنشاء عدة معسكرات تدريبية في مصر ليوم واحد، الرامية إلى تشجيع الشباب على ممارسة هذه اللعبة، وشر ثقافتها بشكل أكبر في المجتمع العربي.

ولد عبد النادر في مدينة الإسكندرية المصرية عام 1993، وانتقل للولايات المتحدة في الثالثة من عمره وأصبح أول لاعب عالمي (غير أمريكي) يحصل على لقب "بطولة الرابطة الوطنية لكرة السلة للمبتدئين" مسجلاً 30 نقطة على الأقل في خمسة مباريات بما فيها المباراة التي تميز فيها مواجهاً فرق "لونغ أيلاند نيتس- Long Island Nets" مسجلاً 32 نقطة هجمة مرتدة (ريباوند) 8 تمريرات حاسمة (أسيست) في يناير الفائت. ويعتبر ثاني مصري ورابع عربي يشارك في هذا الدوري. ويلقب عبد النادر بالعملاق نسبة إلى طوله البالغ 2.03 متر، وكان بدأ مشواره في عالم كرة السلة العام 2011 في دوري الجامعات مع جامعة نورثن ألينوي، متنقلاً بين عدة فرق إلى أن وصل إلى فريقه الحالي "بوسطن سيلتيكس".