قوات عراقية (أرشيف)
قوات عراقية (أرشيف)
الجمعة 20 أكتوبر 2017 / 13:45

القوات العراقية تدخل ناحية التون كوبري شمال كركوك

ذكرت تقارير إخبارية عراقية، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية الاتحادية دخلت منطقة التون كوبري الواقعة شمالي مدينة كركوك، بعد اشتباكات مع قوات البشمركة.

ونقل موقع "السومرية نيوز" الإخباري عن مصدر أمني في محافظة كركوك قوله إن "القوات الأمنية الاتحادية دخلت، صباح اليوم، إلى منطقة التون كوبري، 25 كيلومتراً شمالي كركوك"، مشيراً إلى أن "المنطقة المذكورة تقع أيضاً على الحدود الفاصلة بين محافظتي كركوك وأربيل".

وتابع التقرير أن "اشتباكات قليلة اندلعت بين القوات الأمنية ومجموعة من المسلحين حاولوا منع تلك القوات، إلا أن الاشتباكات سرعان ما انتهت بدخول القوات الاتحادية إلى المنطقة ومعالجة جيوب المسلحين".

ولم يكشف التقرير عن هوية المجموعة المسلحة.

من جهته، قال ضابط في قوات البشمركة، في تصريح لشبكة "رووداو" الإعلامية الكردية: "تمكنت قوات البشمركة منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة من التصدي والوقوف بوجه هجمات قام بها عناصر الحشد الشعبي بالأسلحة الثقيلة الأمريكية، في محاولة منهم للدخول إلى مركز الناحية".

وأضاف أن "قوات البشمركة تمكنت من دحر قوات الحشد الشعبي ومنعتها من الدخول إلى الناحية، وقواتنا تقوم بمحاصرتهم الآن".

يذكر أن قوات البشمركة انسحبت من كل المناطق المتنازع عليها في كركوك عقب تحرك القوات الاتحادية العراقية والحشد الشعبي صوب المدينة فجر الإثنين الماضي.

ويسود التوتر بين اقليم كردستان العراق وحكومة بغداد بعد استفتاء الانفصال الذي جرى الشهر الماضي وسط معارضة إقليمية ودولية.