الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
السبت 21 أكتوبر 2017 / 16:45

مصر: نيابة أمن الدولة العليا تطلب تحريات الأمن الوطني حول حادث الواحات الإرهابي

24 - القاهرة - عمرو النقيب

فتحت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، تحقيقاً موسعاً وفورياً في الحادث الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذي أسفر عن مقتل عدد من الضباط وأفراد الشرطة في مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.

وانتقل فريق من النيابة إلى مكان وقوع الحادث، وطلبت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطني حول الواقعة، لكشف غموض وملابسات الحادث وسرعة ضبط مرتكبي الجريمة، وقررت ندب المعمل الجنائي، للفحص وإعداد تقرير لبيان أسباب الحادث.

كما انتقل فريق من محققى النيابة إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والشروق بطريق إسكندرية الصحراوي، لمناظرة الجثامين جراء الحادث الإرهابي، مع التصريح بتسليم الجثامين إلى ذويها والدفن فور انتهاء الأطباء الشرعيين من توقيع الكشف الطبي عليها، وتشريحها لتحديد أسباب الوفاة لكل منها على حدة، والاستماع إلى أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم بسؤالهم في شأن ملابسات الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه.

وطلبت النيابة من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، إجراء التحريات الأمنية اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجناة.

كان النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، كلف صباح اليوم السبت، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية في الحادث الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذي أسفر عن مقتل عدد من الضباط وأفراد الشرطة في مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.