عبدالله بن زايد مستقبلاً الوفود (وام)
عبدالله بن زايد مستقبلاً الوفود (وام)
السبت 21 أكتوبر 2017 / 19:24

عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في دبي اليوم السبت عدداً من وزراء خارجية دول جزر الباسيفيك الذين يزورون الدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في " إكسبو دبي 2020 " .

فقد التقى عبد الله بن زايد وزير خارجية بابوا غينيا الجديدة ريمبنك باتو ووزير خارجية ناورو بارون واكا ووزير خارجية توفالو تاوكيلينا فينيكاسو ووزير خارجية جزر سليمان ميلنر توكازا.

ورحب وزير الخارجية خلال اللقاء بوزراء خارجية دول جزر الباسيفيك مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الباسيفيك في شتى المجالات لا سيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

وشدد عبدالله بن زايد على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً مؤكداً الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

من جانبهم أشاد وزراء خارجية بابوا غينيا الجديدة وناورو وتوفالو وجزر سليمان بجهود عبدالله بن زايد في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم.

وأكد الوزراء الحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات في شتى المجالات مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ودعمها تنفيذ العديد من مشاريع التنمية في دول جزر الباسيفيك خاصة في مجال الطاقة المتجددة.



ووقع عبدالله بن زايد مذكرة تفاهم مع معالي بارون واكا وزير خارجية ناورو بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين.

كما وقع وزير الخارجية مذكرة تفاهم مع ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين.



وشهد عبد الله بن زايد توقيع وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة اكسبو دبي 2020 ريم بنت إبراهيم الهاشمي ووزير خارجية توفالو تاوكيلينا فينيكاسو ووزير خارجية جزر سليمان ميلنر توكازا .. عقد مشاركة كل من توفالو وجزر سليمان في إكسبو دبي 2020.

وحضر اللقاء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت ابراهيم الهاشمي .