مسن يقف لأخذ صورة له في اليمن (أرشيف / أ ب )
مسن يقف لأخذ صورة له في اليمن (أرشيف / أ ب )
السبت 21 أكتوبر 2017 / 21:04

أحزاب يمنية تنجز وثيقة سياسية تبعد الإخوان وتحارب الانقلاب

أعلنت أحزاب يمنية أنها أنجزت وثيقة سياسية لإئتلاف سياسي بعيداً عن حزب الإصلاح اليمني (الإخوان) المتهم بالتورط في قضايا إرهابية وإصدار فتوى تكفير بحق الحزب الاشتراكي اليمني.

وقالت الأحزاب في بيان صحافي "إن اللجنة التحضيرية انتهت بعد سلسلة اجتماعات من إنجاز الوثيقة السياسية لائتلاف سياسي ينظم عدداً من الأحزاب اليمنية.

وتشكلت اللجنة التحضيرية من الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء واتحاد القوى الشعبي، والتجمع الوحدوي اليمني.

وقال بيان صحفي صادر عن اجتماع اللجنة التحضيرية في العاصمة المصرية القاهرة "إن الأحزاب السياسية تسعى للعمل في إطار مشترك لاستعادة الدور الفاعل للحياة السياسية اليمنية".

وذكر البيان أن اللجنة تعمل حالياً على إنجاز اللائحة الداخلية للائتلاف الذي سيتم الإعلان عنه قريباً من قبل أمناء عموم الأحزاب الموقعة على الوثيقة السياسية للائتلاف.

وبحسب البيان، فإن الوثيقة السياسية تضمنت الأسس والمبادئ الرئيسية للائتلاف على قاعدة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

كما تضمنت الوثيقة تصويب مسار الشرعية واستعادة الديمقراطية التوافقية والشراكة الوطنية في رسم مستقبل اليمن وفقاً لمخرجات الحوار والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة على قاعدة التوافق الوطني ورفض كافة أشكال الفساد والعمل خارج القانون.