عناصر من الميليشيا الكردية في الرقة (اي بي ايه)
عناصر من الميليشيا الكردية في الرقة (اي بي ايه)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 00:23

تركيا تحذر من تسليم الرقة السورية إلى الأكراد

حذرت تركيا أمس السبت من تسليم الولايات المتحدة إدارة مدينة الرقة السورية التي يشكل العرب نسبة 90% من سكانها إلى عناصر "الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي" الذي تعتبره امتداداً لحزب العمال الكردستاني.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي فكري ايشق في تصريح صحفي بمدينة يالاوه شمال غربي تركيا إن تسليم الرقة "سيولد مشاكل أخرى أكبر من السابقة وسيشعل فتيل صراع عرقي في المدينة".

ولفت ايشق إلى أن المنطقة التي تعيش فيها تركيا تمر بمرحلة صعبة حيث تشهد اضطرابات هي الأكبر منذ اتفاقية (سايكس بيكو) قبل مئة عام معتبراً أن "حدود الدول لم يعد لها أي معنى".

وأضاف أن العديد من الدول فقدت سلطتها على أراضيها منها سوريا اذ اصبحت موضع تدخل العديد من القوى بينها الولايات المتحدة التي نفذت عملية الرقة مع قوات سوريا الديمقراطية.

واعتبر "أن أحزاب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية الكردية هي منظمة إرهابية واحدة والتعاون معها سيسبب مشاكل كبيرة بالمنطقة".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أعلنت الثلاثاء الماضي فرض سيطرتها بشكل كامل على الرقة بعد استسلام عناصر ما يسمى تنظيم داعش.