(واس)
(واس)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 08:59

الملك سلمان يستقبل العبادي ومجلس التنسيق السعودي العراقي يرى النور اليوم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر العوجا مساء السبت، دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي العراقي.

وقبل ذلك بيوم توجه رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء نظيره رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح الذي وجه له الدعوة خلال زيارته السابقة إلى العراق في شهر تموز من هذا العام.

واعتبرت تلك الزيارة الأولى منذ عقود لمسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى والتي استمرت لمدة يومين، تم خلالها بحث ومناقشة القضايا المهمة للمرحلة المقبلة من خلال التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وفتح المنافذ الحدودية التي تم العمل بها، وكانت خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتبادل المعلومات الاستخبارية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والظروف التي تواجه أمن وسلامة البلدين والمنطقة.

ومن المقرر اليوم الأحد، التوقيع على إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي النور اليوم في الرياض، بحضور العبادي الذي يرأس وفد العراق وبرفقته عدد من الوزراء والمستشارين في الحكومة العراقية.

ويهدف المجلس، الذي أقره مجلس الوزراء السعودي منتصف أغسطس (آب) الماضي، إلى رفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية والثقافية بين البلدين، ما فتح بارقة جديدة أمام العراق لإنعاش اقتصاده وترميم ما خلفته الحروب داخله.

وسيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق ماجد القصبي والجانب العراقي سليمان الجميلي.