السيسي خلال اجتماعه مع القيادات العسكرية والأمنية (المصدر)
السيسي خلال اجتماعه مع القيادات العسكرية والأمنية (المصدر)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 17:29

السيسي: سنواجه الإرهاب ومن يموله

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اجتماعاً ضم وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، وعدد من قيادات ومسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف، في بيان له، بأن الرئيس المصري استمع خلال الاجتماع إلى تقارير مفصلة بشأن الاشتباكات التي جرت يوم الجمعة الماضي بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من الإرهابيين.

وأضاف المتحدث باسم رئلسة الجمهورية المصرية، أن السيسي تقدم بالتعازي في ضحايا الحادث من شهداء الوطن، وأعرب عن خالص المواساة لأسرهم، مؤكداً، أن هؤلاء الأبطال ضربوا المثل في الشجاعة والإخلاص للوطن، وأن تضحياتهم لن تذهب سُدى.

ووجه الرئيس المصري، ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت الحادث، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشدداً، على أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه.

كما أكد السيسي، أن الحرب على الإرهاب لها طبيعة خاصة تختلف عن الحروب النظامية، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل نجحوا خلال السنوات الماضية في تجنيب الوطن المسارات التي شهدتها الدول التي تفشى فيها الإرهاب، ونجحوا في استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها.

وشدد الرئيس المصري، على ضرورة عدم السماح بتحقيق أهداف الإرهاب في التأثير على الروح المعنوية للشعب المصري، الذي يعي تماماً حجم التحدي ويقدر تضحيات الشهداء الذين يقدمون أرواحهم الغالية فداءً لأمن الوطن وسلامة المواطنين.