الفتاة البلجيكية المعتقلة (أرشيف)
الفتاة البلجيكية المعتقلة (أرشيف)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 18:25

اعتقال فتاة بلجيكية في تركيا بتهمة الإرهاب

24 - بروكسل – عماد فؤاد

أعلنت النيابة العامة في بروكسل، اليوم الأحد، أن فتاة بلجيكية تدعى "فردوس. س" (14 عاماً) اعتقلت في تركيا مع طفلها حديث الولادة، وذلك بعد أن كان قد فقد أثرها يوم 24 مايو (أيار) الماضي، في حي "أوكل" ببروكسل، وتم الاشتباه بانضمامها إلى مجموعة متشددة في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة، إن الفتاة التي اعتقلت في تركيا يوم 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، باتت "موجودة على الأراضي البلجيكية منذ صباح أمس السبت".

وذكرت صحيفة "ده ستاندارد" الفلمنكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن الفتاة غادرت بلجيكا أواخر مايو (أيار) الماضي، وكانت حاملاً بطفلها، متوجهة إلى سوريا بصحبة رجل متطرف وابنته البالغة من العمر 3 سنوات.

وأشارت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا" إلى أن الفتاة تأثرت على ما يبدو بشقيقتها الأكبر سناً، والتي قاتلت بصفوف تنظيم داعش في سوريا، ووفقاً للصحيفة فإن الفتاة أنجبت مولودها في بداية أكتوبر (تشرين أول) في تركيا، حيث تم القبض عليها.

وأوضحت المتحدثة باسم النيابة في بيان أن الفتاة وطفلها "موجودان بالمستشفى حالياً، والطفل بحالة جيدة، ولا تزال الأم تحت الرعاية، ولا يمكنها مغادرة المستشفى".

وأردفت أن "النيابة العامة في بروكسل طلبت جلسة استماع إلى الفتاة التي يشتبه في مشاركتها بأنشطة مجموعة إرهابية"، مشيرة إلى أن ذلك سيتم "ما إن يسمح وضعها الصحي بذلك".