بناء مخيم بين سوريا والأردن (المصدر)
بناء مخيم بين سوريا والأردن (المصدر)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 21:25

مخيم جديد للاجئين السوريين في منطقة الركبان على الحدود الأردنية

24 - عمان - ماهر الشوابكة

كشفت مصادر سورية عن بدء تكون مخيم ثان بمنطقة الركبان في المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا، للاجئين السوريين الهاربين من المعارك في الشرق السوري.

وأضافت المصادر لـ24 أن المخيم الجديد الذي يتم بنائه حالياً يبعد عن مخيم الركبان حوالي 3 كلم وعن الحدود الأردنية مسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد.

وأوضح أن اللاجئين لجأوا إلى هذه المنطقة، كونها محمية من قوات التحالف وفصائل البادية السورية التابعة للجيش السوري الحر، فيما لم يحاولوا اجتياز الحدود إلى الأردن بسبب تفهم الفصائل في المنطقة لمخاوف الأردن الأمنية.

وأشارت إلى أن البيوت التي يتم بناؤها من الطين ستستوعب اللاجئين من منطقة دير الزور، التي تشهد معارك بين قوات النظام وتنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلى عوائل مقاتلي فصائل البادية.

وقال المسؤول الإعلامي في فصيل قوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للجيش السوري الحر والتي تتمركز حالياً بمنطقة الركبان سعيد سيف، أن المخيم الجديد سيستوعب المدنيين الهاربين من الشرق السوري.

وقال إن من يقوم ببناء البيوت في المخيم الجديد والذي لم يطلق عليه اسم بعد هم الأهالي أنفسهم، إضافة إلى مقاتلي فصيل جيش أسود الشرقية التابع للجيش السوري الحر، الذين يقومون ببناء بيوت لعوائلهم.

وتستوعب منطقة الركبان في المخيم الأول أكثر من 80 ألف لاجئ فروا من مناطق شرق سوريا بعد سيطرة تنظيم داعش على المناطق قبل أكثر من ثلاثة أعوام.