إعصار (أرشيف)
إعصار (أرشيف)
الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 09:14

إعصار "لان" المدمر يقتل شخصين على الأقل في اليابان

ذكرت وسائل إعلام يابانية محلية أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وفقد أخر بعد أن ضرب الإعصار "لان"، مصحوباً برياح مدمرة وامطار غزيرة، مناطق واسعة من اليابان، اليوم الإثنين .

وتوفى رجل يبلغ من العمر (63 عاماً) بعد أن انهارت سقالات في موقع بناء بمدينة فوكوكا جنوب غربي البلاد بسبب الرياح القوية أمس الاحد، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء كيودو اليابانية نقلا عن الشرطة المحلية.

وأفاد التقرير أنه في محافظة ياماجوتشى عثر على جثة رجل يبلغ من العمر (70 عاماً) بعد اختفائه عندما واجه قاربه مشكلة في المحرك.

وذكرت السلطات أن الإعصار الـ21 لهذا الموسم وصل محافظة شيزوكا، الجزء الاوسط من اليابان، في وقت مبكر من اليوم، مما أدى إلى حدوث انهيارات طينية وفيضانات.

وأثرت العاصفة على وسائل النقل حيث تسببت في إلغاء ما لا يقل عن 170 رحلة طيران اليوم بينما تم تعليق بعض خدمات القطارات بما فيها القطارات فائقة السرعة.

وحذرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية من الفيضانات والانهيارات الطينية والموجات العالية والامطار الغزيرة والعواصف القادمة من جزيرة هوكايدو الشمالية إلى الغرب، مشيرة إلى أن الإعصار يمكن أن يولد موجات يصل ارتفاعها إلى 13 مترا شرقي اليابان و 10 أمتار في منطقة توكاى، شمال شرق البلاد.

وبحلول الساعة العاشرة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي 0100 بتوقيت غرينتش، كان الإعصار "لان" على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق شبه جزيرة اوشيكا، متحركاً صوب الشمال الشرقي بسرعة 75 كيلومترا في الساعة، ومصحوباً برياح تتحرك بسرعة 108 كيلومترات في الساعة.