خلال فعاليات المبادرة (المصدر)
خلال فعاليات المبادرة (المصدر)
الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 19:53

4 مهرجانات جديدة بعد نجاح "تحدي دبي للياقة"

بعد نجاح "تحدي دبي للياقة" خلال مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الأول، الذي أقيم في حديقة الصفا، ينتظر الجميع أربعة مهرجانات أخرى قادمة مليئة بالنشاط والمتعة، والتي ستنظّم خلال عطلات نهاية الأسبوع حتى 18 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في مواقع متعدّدة في دبي.

ويقدّم كل مهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة البدنية، والتجارب الرياضية المميّزة التي يمكن للجميع من كافة الأعمار ومستويات اللياقة البدنية المشاركة بها مجاناً، فيما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة شخصيات رياضية شهيرة وهي تشارك في هذه المهرجانات، التي تشتمل على مناطق لممارسة الأنشطة الرياضية، فيما سيقوم خبراء التغذية بتقديم دروس ونصائح مفيدة للجمهور.

 كما سيكون للأطفال كذلك مناطق محدّدة لممارسة الأنشطة الرياضية، هذا بالإضافة إلى الإرشادات والتوجيهات التي يقدّمها مدربو اللياقة البدنية. ومن جهة أخرى وتعزيزاً للمتعة والنشاط، سوف يحظى المشاركون بفرصة مميّزة لاختبار أكثر من 70 نوعاً من حصص الرياضة واللياقة البدنية تشتمل على الملاكمة، ورقص الباليه واليوغا والزومبا وغيرها.

وفي إطار الهدف الطموح الذي تسعى المبادرة إلى تحقيقه في جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم عبر تشجيع سكّانها وزوّارها على الالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً، تساهم مهرجانات عطلات نهاية الأسبوع في تشجيع المشاركين للإنضمام إلى الأنشطة الرياضية، وتحفيزهم لمواصلة نشاطهم البدني، وتحقيق أهدافهم الشخصية في اللياقة البدنية، إلى جانب حثّ العائلات والأصدقاء وجميع أفراد المجتمع على المشاركة في التحدّي.

ومع نهاية مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية الأسبوع الأول الذي أقيم في حديقة الصفا، هنالك أربعة مهرجانات لعطلات نهاية الأسبوع ستقام في التواريخ التالية:
27 و 28 أكتوبر (تشرين الأول) في كايت بيتش.
3 و 4 نوفمبر (تشرين الثاني)  في سكاي دايف دبي.
10 و 11 نوفمبر (تشرين الثاني) في برج بارك.
17 و 18 نوفمبر (تشرين الثاني) في دبي فستيفال سيتي(يشهد الحفل الختامي).

وسوف يتم تخصيص مناطق محددة خلال كل مهرجان تتيح للمشاركين فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل: الكرة الطائرة، والملاكمة بمساعدة وإشراف مدربين خبراء في هذه الألعاب، كما سيكون هنالك أيضاً مناطق للأطفال تشتمل على أنشطة وألعاب مثل: تسلّق الجدران، وكرة القدم، والكريكيت، وركوب الخيول المطاطية للصغار، وغيرها الكثير.

وسوف يتسم كل مهرجان بمفهوم مختلف عن غيره من المهرجانات، وبالطريقة التي سيتمكّن من خلالها تشجيع الجمهور على المشاركة في مبادرة "تحدّي دبي للّياقة" ومهرجانات عطلات نهاية الأسبوع طوال شهر التحدّي.