الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 / 13:01

هاكرز يخترق بيانات إحدى عيادات التجميل الخاصة بنجوم هوليود

تمكنت مجموعة قراصنة من التسلل إلى خادم الموقع الالكتروني الخاص بعيادة كمبريدج لندن التجميلية، وذلك من أجل سرقة المعلومات الشخصية التي شملت العناوين والسجلات الطبية والصور و للمرضى السابقين والحاليين، وتأثر عدد كبير من المرضى وبخاصة من المشاهير والشخصيات العامة نتيجة هذا الهجوم الالكتروني.

وفي التفاصيل، أصدرت "عيادة لندن بريدج" إحدى أشهر عيادات التجميل في لندن بياناً تؤكد من خلاله تعرضها لهجوم الكتروني، كاشفة ملابسات حادث القرصنة التي تعرض لها موقعها الإلكتروني في الشهر الحالي من قبل مجموعة "ذا دارك أوفيرلورد"، كما أكد العاملون في العيادة حرصهم على تلقى أي اتصالات من المرضى المتضريين للإجابة على استفسارتهم ومخاوفهم.

وأعرب أحد جراحي التجميل العاملين في العيادة عن أسفه وخوفه الشديدين، نظراً لأن الهجوم السيبراني الذي تعرضت له العيادة استهدف بيانات خاصة تتعلق بالمرضى في غاية السرية والحساسية، بما في ذلك صورعن قرب للأعضاء التناسلية الخاصة ببعض المرضى من الذكور والإناث، فيما أوضح أنهم بصدد العمل للوقوف بصورة أوضح وأدق على البيانات التي تم اختراقها، لاسيما بعدما قام أحد المتحدثين من مجموعة القراصنة بإرسال بعض هذه الصور إلى صحيفة دايلي بيست، مستخدماً بعض الايميلات التابعة للعيادة.

في نفس السياق، أكد الدكتور حرص العاملين في العيادة على الاستثمار في استخدام التكنولوجيا الرائدة في السوق من أجل الحفاظ على أمان البيانات الخاصة ، بالإضافة إلى تحديث نظم العمل الخاصة بهم بشكل مستمر، "مما يجعلنا نشعر بالحزن العميق لأن أمننا قد انتهك"، بحسب ما ذكر موقع دايلي ميل البريطاني.

وتمتلك عيادة لندن بريدج للتجميل قاعدة بيانات واسعة تتضمن مجموعة من مشاهير ونجوم هوليوود، مثل المذيعة البريطانية وسيدة الأعمال كاتي بريس، فضلاً عن أسماء بعض الأفراد من العائلة المالكة، على الرغم من أن القراصنة يدعون أن لديهم معلومات حول العائلة المالكة، إلا أنها أنها لم تؤكد إذا كانت بريطانيا واحدة منها.

في المقابل، تقوم قيادة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لشرطة حالياً بالتحقيق مع متحدث باسم سكوتلانديارد، فيما أكدت أنهم لم يلقوا القبض عليهم حتى الآن.

يذكر أن القراصنة الذين أطلقوا على نفسهم اسم 'الظلام أوفيرلورد' هي مجموعة معروفة لدى وكالات إنفاذ القانون الدولية، ولديها سجل في محاولات الابتزاز ، بما في ذلك المدارس والمراكز الطبية واستوديو إنتاج نيتفليكس.