نصب بوابة حديدية على أرض المواطن الفلسطيني أحمد البرغوث  والتي تحوي قبور عائلته (24)
نصب بوابة حديدية على أرض المواطن الفلسطيني أحمد البرغوث والتي تحوي قبور عائلته (24)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 / 13:53

بالصور: الاحتلال الإسرائيلي ينصب بوابة على قبور فلسطينية جنوب القدس

24 - القدس - علي عبيدات

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوابة حديدة على مدخل مقبرة فلسطينية تعود لعائلة برغوث في بلدة الولجة جنوب القدس المحتلة، بحجة وقوع الأرض التي تضم المقبرة داخل حدود جدار الفصل العنصري الذي يفصل القدس عن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات من جيش الاحتلال قامت بنصب بوابة حديدية على أرض المواطن أحمد البرغوث، والتي تحوي قبور عائلته، بحجة وقوعها داخل جدار الفصل العنصري، وصارت تتحكم بدخوله وخروجه إليها بذرائع أمنية.

وأشار البرغوث في حديث لـ24 إلى أن جدار الفصل العنصري قسم أراضيه داخل بلدة الولجة الواقعة جنوب غرب مدينة القدس، وأن قسماً كبيراً منها يحوي قبور العائلة وقع غرب الجدار في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، وهو ما يعني منعه من الدخول إليها.



وقال: "عند بناء جدار الفصل العنصري جاءت الجرافات لهدم قبور العائلة، إلا أني تصديت لهم، ورفعت دعوى قضائية في محكمة العدل العليا بالسماح لي بالدخول إلى أرضي وزيارة المقبرة، وهو ما تحقق فعليا بعد استصدار قرار من المحكمة".

وأضاف البرغوث: "جاءت قوات الاحتلال ووضعت بوابة حديدة على الطريق التي أدخل منها إلى المقبرة، وأخبرتهم أنه إذا ما تم تركيب قفل بأن يتم إعطائي المفتاح، وقلت لهم بوضوح إذا ما تم السماح لي بالدخول وفقاً لقرار المحكمة سأقوم بخلع البوابة".



وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادرت مساحات واسعة من أراضي بلدة الولجة غرب مدينة القدس لصالح بناء الجدار الفاصل، وأوقعت الجزء القديم من البلدة كاملاً في الجزء الغربي الخاضع للسيطرة الإسرائيلية، بما فيه عيون الماء.