عناصر من حركة الشباب الصومالية (أرشيف)
عناصر من حركة الشباب الصومالية (أرشيف)
الأحد 29 أكتوبر 2017 / 13:23

الصومال: مقتل 3 من حركة الشباب والقبض على 3 آخرين

أعلن مسؤول صومالي، أنه "تم القبض على ثلاثة من مسلحي جماعة "الشباب" الستة الذين نفذوا الهجوم القاتل الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بعد معركة استمرت ساعات بين المسلحين وقوات الأمن".

وقال عبد العزيز علي ابراهيم، وهو متحدث باسم وزارة الأمن القومي، إن "ستة مسلحين قد نفذوا التفجيرات والحصار". وأوضح أن "ثلاثة منهم قد قتلوا".

ومن بين الثلاثة مسلحين الذين قتلوا الانتحاري ومسلح قام بتفجير نفسه، وثالث قتل برصاص قوات الأمن خلال المعركة التي تمت بين الجانبين في الفندق.

ولقي ما لا يقل عن 25 شخصاً حتفهم وأصيب 30 آخرون، عندما انفجرت سيارتان مفخختان وقام مسلحون بمهاجمة واقتحام فندق في مقديشو، أمس السبت.

وذكرت الشرطة، أن المسلحين فرضوا في أعقاب الانفجارين، حصاراً على فندق "ناسا هابلود 2" الذي يحظى بشعبية في أوساط المسؤولين الحكوميين، وقال ضابط الشرطة محمد ضاهر، إنه "تم انقاذ أكثر من 30 شخصاً في وقت لاحق بينهم وزير حكومي ورجل دين بارز".

وقال ضاهر، إنه "خلال فترة الحصار، التي استمرت 10 ساعات، قام أحد المسلحين بتفجير نفسه أثناء الحصار، مما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من الضحايا بين قوات الأمن".

وأعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة على محطة إذاعية تابعة لها مسؤوليتها عن الهجوم الذي سمع دويه في أرجاء مقديشو.

ويأتي الهجوم بعد أسابيع فقط من مقتل أكثر من 350 شخصاً في هجوم مماثل تحمل الحكومة مسؤوليته لحركة الشباب.