الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

انفوغراف24: أحدث صيحات لتقوية واي فاي وأفضل راوتر على الإطلاق

جهاز نت جير أوربي واي فاي ثلاثي الموجات
جهاز نت جير أوربي واي فاي ثلاثي الموجات
لا يزال العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم يعانون من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي في منازلهم وقلة سرعتها وعدم تغطيتها لكافة الغرف، فيضطرون إلى شراء أجهزة توسيع نطاق الواي فاي.

وهذه الأجهزة التي يُطلق عليها أيضاً بين المستخدمين بـ "مقوي وايرلس" يواجه بعض المستخدمين معه صعوبات في إعداده وتهيئته لكل تردد بشكل منفصل، ما يقلل من السرعة وأحياناً يتطلب التبديل يدوياً بين شبكات الواي فاي.

هناك بعض الأخطاء البسيطة التي لا يزال المستخدمون غافلين عنها، لذا نستعرض في إنفوغراف 24 أحدث وأبرز الوسائل التي تساعد المستخدمين في تقوية شبكات واي فاي منازلهم والتعرف على أفضل جهاز توجيه "رواتر" على الإطلاق وهو جهاز "نت جير أوربي-Netgear’s Orbi"

يعتبر "أوربي" أفضل جهاز راوتر على الإطلاق بشهادة العديد من المستخدمين، فيتميز بأنه يصدر إشارات قوية وآمنة وسريعة في جميع أنحاء المنزل، بل يمتد إلى مساحات وأماكن في المنزل الواسع لا يستطيع أي راوتر آخر القيام بها.

ويتمتع جهاز "نت جير أوربي" بأنه يستخدم نقاط اتصال متعددة، لخلق ما يسمى بـ"Mesh network" أي النظام الشبكي المتداخل، الذي يسمح بانتشار الواي فاي في جميع أنحاء المنزل بسلاسة حتى في النقاط الميتة أو مع الجدران السميكة.

يتسم جهاز "نت جير أوربي" بأنه يعتمد على نظام واي فاي ثلاثي الموجات، اثنان منهما بترددات 2.4 و5 غيغاهيرتز لاستخدامهما للاتصال بالهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية، أما النطاق الثالث فتردده 5 غيغاهيرتز، يعمل كقناة خلفية لإرسال البيانات بينه وبين نقاط الدخول للإنترنت.

ويحتفظ نظام أوربي بالنطاق الثالث خالياً من حركة المرور على الإنترنت، بمعنى عندما يقوم المستخدم ببث نتفليكس على هاتفه أو تصفح ويب على جهاز الكمبيوتر، لا يوجد تداخلات تضعف السرعة، فهذا النطاق يعمل بمثابة "طريق سريع" يربط بين أجهزة أوربي، بالإضافة إلى تميزه بالعديد من المنافذ من ضمنه منفذان للإيثرنت.

وعلى الرغم من أن جهاز "لينكسي فيلوب-Linksys’s Velop" البالغ سعره 500 دولار أمريكي يتضمن أيضاً نظام ثلاثي النطاقات، إلا أنه أغلى من "أوربي" بنحو 150 دولار البالغ سعره 320 دولار أمريكي.

وبالمقارنة، يبلغ سعر نظام راوتر "AmpliFi HD" 312 دولار أمريكي، و"Eero system" بسعر 325 دولار، و"Google WiFi" بسعر 280 دولار، ولكن لا يوفر أي من تلك الأجهزة أداء وسرعة وقوة تضاهي نظيرهم "نت جير أوربي".

(اضغط للتكبير)


T+ T T-