الخميس 23 نوفمبر 2017

5 حقائق يجب أن يعرفها الزوج عن زوجته غير العاملة

تعبيرية
تعبيرية
قد يجهل الكثير من الأزواج العديد من الحقائق عن زوجاتهم اللواتي يؤدين دور ربات المنزل، إذ أنهم يخرجون من المنزل إلى أعمالهم ويتغيبون لساعات طويلة معتقدين بأن العبء الأكبر يقع على عاتقهم، وأن ما تقوم به زوجاتهن من أعمال منزلية لا يقارن بما يقومون به من واجبات وأعمال مجهدة.

وهنا تبرز الحاجة لأن يدرك الرجل أهمية دور المرأة غير العاملة، والجهود التي تبذلها داخل المنزل من تربية للأطفال وإنجاز المهام المنزلية الشاقة. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 حقائق هامة يجب على الزوج معرفتها عما تقوم به زوجته داخل المنزل:

1- إدارة المنزل ليست بالأمر السهل

يعتقد الكثير من الرجال بأن القيام بإدارة المنزل وإنجاز الواجبات المنزلية أمر سهل مقارنة بالعمل خارج المنزل، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ، فالجهد الذي تبذله المرأة داخل المنزل يضاهي جهد الرجل خارج المنزل وقد يكون أكثر إرهاقاً في الكثير من الأحيان. لذا لا بد من أن يقدّر الرجل ما تقوم به زوجته ويحاول مساعدتها في إدارة أعمال المنزل كلما سنحت الفرصة لذلك.

2- العناية بالأطفال وظيفة بدوام كامل
تعتبر العناية بالأطفال من أكثر الأعمال إرهاقاً بالنسبة للمرأة، إذ تتطلب الكثير من الجهد والوقت والرقابة الدائمة من قبل الأم لضمان تلبية جميع احتياجات الأطفال المادية والمعنوية. وينبغي على الرجل أن يساهم بشكل فعال في العناية بأطفاله وتخفيف الضغط عن زوجته عند الضرورة.

3- ربة المنزل بحاجة إلى استراحة أسبوعية
لا بد من أن تأخذ ربة المنزل استراحة من الأعمال المنزلية والعناية بالأطفال بشكل دوري، وهنا يأتي دور الرجل في مساعدتها وتخفيف الضغط عنها عبر اصطحاب الأطفال في يوم العطلة إلى أحد المنتزهات، والقيام ببعض الأعمال المنزلية الضرورية عوضاً عن زوجته.

4- ربة المنزل بحاجة لأن تشعر بأنها امرأة
في خضم الأعمال والواجبات المنزلية، قد تشعر الزوجة بأنها أصبحت مجرد آلة للتنظيف والطبخ والعناية بالأطفال، ولم يعد لديها وقت لأي شيء آخر. لذا ينبغي على الزوج أن يخصص وقتاً يقضيه مع زوجته بعيداً عن كل هذا الزخم المجهد، ويمارس معها نشاطات ترفيهية كالسفر والذهاب إلى السينما أو تناول عشاء رومنسي برفقتها.

5- الحاجة للثناء والتقدير
لا بد من أن يثني الرجل على زوجته ويعبر لها عن تقديره وامتنانه لما تفعله داخل المنزل بالأقوال والأفعال، وأن يقدم لها الدعم والمساندة اللازمين على الدوام. ومن المفيد أن يقدم الرجل لزوجته هدية بين الفينة والأخرى تقديراً لجهودها وتعبيراً عن حبه لها. 
T+ T T-