الفنان ماجد المصري (أرشيف)
الفنان ماجد المصري (أرشيف)
الجمعة 10 نوفمبر 2017 / 17:53

ماجد المصري: مقارنتي بمحمود عبد العزيز ليست في صالحي

24-القاهرة-صلاح محمد

قال الفنان، ماجد المصري، إنه سعيد بالحالة التفاعلية التي أحدثها دوره في مسلسل "الطوفان" مع الجمهور، الذي أصبح يناديه باسم الشخصية في الشوارع، بحسب قوله، مضيفاً أنه لم يغضب من عدم عرض العمل في سباق دراما رمضان الماضي، لإيمانه بأن ما حدث إرادة إلهية.

وأوضح المصري، في حواره مع 24، أسباب موافقته علي "الطوفان"، وتقديمه لشخصية سبق أن جسدها الفنان الراحل، محمود عبد العزيز، في الفيلم الذي حمل الاسم ذاته، وكشف عن طبيعة دوره في فيلمي "كارما" و"عقدة الخواجة"، والرسالة الفنية التي يتضمنها فيلم "أهل الكهف" الذي بدأ تصويره قبل أيام.

كيف تابعت ردود الفعل حول دورك في مسلسل "الطوفان"؟
ردود الفعل أكثر من جيدة، وسعدت بالحالة التفاعلية التي أحدثها "خالد مخلوف" مع الجمهور، الذي أصبح يناديني باسم الشخصية في الشارع، كما أن المسلسل بشكل عام يحظي بنسب مشاهدة مرتفعة، وذلك يتجلي واضحاً في آراء الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ألم تخش من تجسيدك للشخصية التي أداها الفنان محمود عبد العزيز في فيلم "الطوفان"؟
لا مجال للمقارنة بيني وبين محمود عبد العزيز، لأنها لن تصب في صالحي بكل تأكيد، وحينما وافقت علي تجسيد تلك الشخصية، لم أشغل تفكيري بمسألة المقارنة، ولكني اهتممت بكيفية تقديمها بشكل مختلف، ولذلك تناقشت كثيراً مع المخرج خيري بشارة، للوصول إلي أفضل هيئة شكلية للشخصية، وذلك بمساعدة مصممة الأزياء، مونيا.

هل أغضبك خروج المسلسل من سباق دراما رمضان الماضي؟
لم ينتابني شعوراً بالغضب أو الحزن، لإيماني بأن ما حدث إرادة إلهية، بدليل النجاح الذي يحققه المسلسل الآن، وانجذاب الجمهور لكل شخصياته دون استثناء.

وكيف استقبلت قرار الجهة المنتجة بمد حلقات العمل من 30 إلي 45 حلقة؟
لست من هواة تقديم أعمال الـ 45 حلقة، ولكني لم ألمس مطاً أو تطويلاً في الأحداث، كما أن الجمهور أصبح ميالاً لمشاهدة المسلسلات الطويلة، وذلك بحكم متابعته أخيراً للأعمال التركية.

شكلت ثنائياً متفاهماً مع الفنانة وفاء عامر بحسب آراء الجمهور..
مقاطعاً:
سعدت بالعمل مع وفاء عامر، لأنها إنسانة وفنانة جميلة ومتعاونة، وكانت مفاجأة لكل عناصر العمل، لأنها انغمست داخل شخصية "منيرة"، وأصبحت تتكلم بلسانها وتعيش حياتها، ما جعل حالة المصداقية في الأداء تصل للمتلقي.

وما الذي جذبك للمشاركة في بطولة فيلم "كارما"؟
إعجابي بالسيناريو وطبيعة دوري فيه، إذ أجسد شخصية رجل أعمال، كما أنني أحب التعاون مع المخرج خالد يوسف، الذي تجمعني معه علاقة صداقة وطيدة، وسعدت بعودته لمجال الإخراج مجدداً، وأقول له: "حمد الله علي السلامة"، فضلاً عن أن الفيلم يضم كوكبة من النجوم، أمثال عمرو سعد وخالد الصاوي وغادة عبدالرازق ووفاء عامر وزينة وغيرهم.

ما رأيك في اتجاه المنتجين لتقديم أفلام تضم أكبر قدر ممكن من النجوم علي غرار "هروب اضطراري" و"كارما"؟
وما المانع في ذلك؟ من الجيد ألا تترك الشاشة منفردة لممثل "يوقع" الفيلم، فلابد من وجود عناصر محترفة لمساندة الوجوه الشابة، كما أن وجود أكثر من نجم يضيف للعمل ويزيد من رونقه.

وماذا عن مشاركتك في فيلم "عقدة الخواجة"؟
لا أود الخوض في تفاصيله، ولكني أجسد دور رجل أعمال أيضاً، ولكن بطريقة وشكل مختلف تماماً عن "كارما"، وأتمني التوفيق لحبيب قلبي حسن الرداد، بما أن الفيلم من بطولته.

وفيلم "أهل الكهف"؟
بدات تصوير دوري فيه منذ 4 أيام، وتحديداً بعد انتهائي من تصوير "الطوفان"، لأنه يتطلب الظهور بهيئة شكلية مختلفة عن مسلسلي الأخير، والفيلم بشكل عام يتحدث عن مفهوم الصداقة في العشوائيات، ووقع تلك العلاقة على سكانها وتأثيرها عليهم، وذلك عبر الشخصيات الدرامية الموجودة بالفيلم.