الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 / 15:37

سيولة الأسهم الإماراتية ترتفع إلى 800 مليون درهم

واصلت شهية التداول تحسنها لليوم الثاني على التوالي في أسواق المال الإماراتية ما رفع إجمالي قيمة الصفقات إلى نحو 800 مليون درهم بنمو نسبته 14.3% مقارنة مع اليوم السابق.

وجاء تحسن السيولة وسط استمرار المؤشر العام لسوق دبي المالي تعزيز مكاسبه مختبراً حاجزاً جديداً بحسب معيطات التحليل بعد ارتفاعه إلى مستوى 3500 نقطة قبل أن يعود للإغلاق عند 3488 نقطة بنمو نسبته 0.32%، وعلى الجانب الآخر واصل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية تماسكه للجلسة الثانية على التوالي مغلقاً عند 4366 نقطة بإنخفاض طفيف لم تتجاوز نسبته 0.07% وفقاً لما يظهرت الرصد اليومي للتعاملات.

المنطقة الخضراء
وشهدت جلسة زيادة عدد الأسهم التي دخلت المنطقة الخضراء، الأمر الذي ساهم في زيادة النشاط خاصة في سوق دبي المالي وسط استمرار تركز نسبة كبيرة من السيولة على بعض أسهم الشركات ذات الإدراج المزدوج .

وقال وسطاء في السوق: "كان من الملاحظ أن التحسن في الأسعار شجع على التداول مجدداً مع زيادة عدد الأسهم النشطة"، مشيرين إلى أن "الدعم الأكبر هذه المرة للسوق جاء من قطاعي البنوك والاستثمار، بالإضافة إلى أسهم التأمين التكافلي".

دبي
وظهر خلال جلسة اليوم الثلاثاء، سهم دبي للاستثمار، الذي صعد إلى مستوى 2.49 درهم بنمو نسبته 4.2% تقريباً، كما ارتفع سهم أملاك بنفس النسبة مغلقاً عند 1.04 درهم، وبلغ سهم السوق مستوى 1.13 درهم.

أبوظبي
وواصل سهم مجموعة "جي أف أتش" وهي شركة مزدوجة الإدراج نشاطه الكبير مرتفعاً بنسبة 4.6% إلى 1.60 درهم، وبلغت قيمة السيولة المنفذة عليه أكثر من 200 مليون درهم، وفي سوق العاصمة أبوظبي عاد سهم بنك أبوظبي للتحسن مرتفعاً إلى 10.25 درهم، كما صعد سهم إشراق إلى 73 فلساً.

واتسعت مساحة اللون الأخضر على شاشة العرض بعدما أغلقت أسهم 38 شركة على ربحية من إجمالي أسهم 65 شركة جرى تداولها في السوقين في حين انخفضت اسعار اسهم 18 شركة وحافظت أسهم 9 شركات على أسعارها في اليوم السابق.