نجم برشلونة ليونيل ميسي (أرشيف)
نجم برشلونة ليونيل ميسي (أرشيف)
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 / 22:26

"الليغا": ميسي جدد عقده مع برشلونة

توقع رئيس رابطة "الليغا" المنظمة للدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، انتعاش خزينته مع صفقة جديدة للنقل التلفزيوني في موسم 2019-2020، يمكن أن تصل إلى 2.3 مليار يورو (2,7 مليار دولار) سنوياً.

إقرأ أيضاً:
ميسي يفكر في السيتي وجيرمان ويفضل الصين

من جهة أخرى، أكد تيباس أن الأرجنتيني ليونيل ميسي جدد عقده مع نادي برشلونة، على رغم أن المعنيين بالأمر لم يعلنوا ذلك رسمياً.

وقال تيباس اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي، إنه "يأمل في التوصل إلى اتفاق جديد بشأن حقوق النقل التلفزيوني قبل مارس (آذار) 2018، وإن المبلغ يشمل رسوماً لحقوق البث المحلية والدولية".

وقال: "أعتقد أننا سنصل إلى 2.3 مليار يورو"، قبل التعبير عن مخاوفه حول تكاليف محتملة لاستقلال كاتالونيا عن إسبانيا.

وعن احتمال ترك ثلاثة أندية كاتالونية مشاركة في الدرجة الأولى في حال تحقيق الإقليم مطلب الاستقلال عن إسبانيا، قال تيباس: "نحن في خضم مشكلة قد تؤثر كثيراً على قيمة مسابقاتنا".

وأشار إلى أن الليغا قد تفقد ما بين "20% إلى 25% من قيمتها" في حال انسحاب برشلونة من الدوري الإسباني.

وفي قضية تعني النادي الكاتالوني ومشجعيه الإسبان وحول العالم، أكد تيباس أن هداف الفريق ليونيل ميسي وقع على تمديد عقده مع فريقه، والذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، حتى سنة 2021.

وقال: "ميسي جدد عقده، على الأقل هذا ما قاله برشلونة لي، العقود تصبح رسمية عند توقيعها، وليس عندما يعلن النادي عن توقيعها".

وكان رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو أشار في سبتمبر (أيلول) أن ميسي سيوقع تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو (حزيران) 2018، خلال شهر، بعدما قام والده الذي يتولى أيضاً إدارة أعماله، بذلك في يونيو (حزيران) الماضي.