الأربعاء 15 نوفمبر 2017 / 13:12

بالصور: سيارات فخمة تبهر زوار معرض دبي للسيارات 2017

يكشف دبي للسيارات في دورته الرابعة عشرة النقاب عن سيارات فخمة حديثة أبهرت الزوار البعض منها انطلق عالمياً قبل المعرض بينما كشف عن سيارات أخرى للمرة الأولى في الشرق الأوسط في إطار المعرض، وسط منافسة حامية بين أبرز العلامات التجارية العالمية الشهيرة المصنعة للسيارات حول العالم.

ومن المرتقب أن يكشف خلال المعرض الذي يستمر لغاية يوم 18 نوفمبر الجاري عن 100 سيارة تعرض للمرة الأولى. وومن المتوقع أن يزور المعرض خلال أسبوع العرض أكثر من 108 آلاف زائر من 70 دولة.

وشاركت سيارات من فيراري ولامبورغيني ومازيراتي ومكلارين وأستون مارتن وكاديلاك وبورشه التي عرضت أحدث طراز منها

1- رولز رويس

كشفت شركة رولز رويس النقاب في اليوم الأول للمعرض أمس الثلاثاء عن أيقونتها "غوست" بنسخة روح الخط العربي، ويتألّق هذا الإصدار الوحيد من نوعه بطلاء خارجيّ بلون الياقوت الأسود مع خط جانبي باللون الأبيض الناصع وعجلات قياس 21 بوصة مطليّة بلون السيارة، كما اتّخذت أغطية العجلات المركزية اللون نفسه إلى جانب خطوط رفيعة باللون الأبيض الناصع.

2- شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019
كشفت شيفروليه عن أحدث موديلات كورفيت الجديدة 2019 وهو موديل ZR1 الجديد الذي انطلق عالمياً قبل المعرض من خلال تقديم صور رسمية له على الانترنت وتتميز السيارة بمحرك LT5 من 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر بشاحن توربيني بقوة 755 حصان و968 نيوتن متر من عزم الدوران.

3- نيسان "جي تي آر" المعدلة
تم تجهيز هذه السيارة الرياضية بحزمة تعديل كاملة فريدة من نوعها، فهي مطلية بالكروم مرشوشة بالذهب. النقش اليدوي الموجود في كل جزء من أجزاء السيارة.

4- تويوتا
ظهرت أحدث سيارة من طراز "ميراي" التي تعتمد على خلايا الوقود الهيدروجينية، وهي أول سيارة في العالم تعتمد هذه التقنية لسيارات بالجملة من خطوط إنتاج. وكان ظهورها في دبي هو أول ظهور لها في الشرق الأوسط. كما عرضت الشركة نماذج من أحدث سيارة هايبرد لها من طراز "بريوس".

5- لكزس
عرضت شركة "لكزس" مجموعة من سياراتها التي تشكل فيما بينها أكبر تشكيلة من السيارات الهايبرد في المنطقة.

6- مرسيدس بنز
عرضت شركة "مرسيدس بنز" سيارات "إيه إم جي - جي تي" والسيارة السوبر "بروجكت وان". وتقول الشركة إنها تتحول تدريجياً في المستقبل على مجموعة مبادئ استراتيجية هي: سيارات بها إمكانات التواصل، والقيادة الذاتية، والتشغيل الكهربائي، والمشاركة في التنقل.

7- رينج روفر
كان الكشف الأول في المنطقة عن الجيل الجديد لسيارات "رينج روفر سبور" الذي يحمل أحدث تقنيات المعلومات والترفيه عبر منظومة «توتش برو ديو» الذي يعمل بمثابة مساعد خاص للسائق. وتعمل المنظومة عبر شاشتين فائقتي الوضوح بعرض 10 بوصات، تعملان باللمس مع خفض مفاتيح لوحة القيادة إلى الحد الأدنى.

8- جاغوار
عرضت شركة "جاغوار" ضمن مجموعة كبيرة سيارة "أي تايب" التي سوف تشارك بها في مسابقات السيارات الكهربائية "فورمولا إي".

9- إيكونا فولكانو تيتانيوم

من خلال سيارة "إيكونا فولكانو تيتانيوم" تتطلع "شركة إيكونا الصينية" إلى استعراض قوتها التصنيعية واستقطاب انتباه محبي السيارات في الشرق الأوسط، لذلك كشفت عن هذه السيارة للمرة الأولى في معرض دبي. ويبلغ ثمنها 2.9 مليون دولار (10.6 ملايين درهم). أما عن مواصفاتها، فهي مصنوعة يدوياً من معدن التيتانيوم شديد الصلابة وهي سيارة مصنوعة يدوياً، وتصل سرعة السيارة إلى 350 كيلومتراً في الساعة مع انطلاق لسرعة مائة كيلومتر في الساعة في 2.8 ثانية.