الأربعاء 15 نوفمبر 2017 / 18:18

حمدان بن محمد: شباب الإمارات هم قادة الغد وصناع المستقبل

أكد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن قيادة الدولة تولي الشباب رعاية خاصة باعتبارهم بناة المستقبل وذلك تجسيدا ً لرؤية رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال: "الأوطان تكبر وتزدهر بطاقات شبابها، فهم صناع المستقبل الذين يكملون مسيرة الإنجازات التي بدأها الآباء المؤسسون".

وبين أن دولة الإمارات تعد شبابها لامتلاك مهارات العلوم المتقدمة التي تمكنهم من بناء مستقبل مشرق للدولة، وقال: "الشباب قوة وطاقة وعزيمة وإصرار، وبقدراتهم نحقق غاياتنا، فهم قادة الغد وصناع المستقبل الذين بأفكارهم وإنجازاتهم نسابق الزمن ونصل إلى أهدافنا".

وأشار إلى أن دولة الإمارات بسواعد أبنائها من الشباب وبعطاءاتهم تمكنت من تحقيق الريادة والوصول إلى المراكز الأولى في كثير من المجالات، وقال: "شباب الإمارات تركوا بصماتهم في كل أرجاء الوطن، فكانوا من الأوائل الذين تفخر بهم دولة الإمارات. واليوم شبابنا علماء ومبتكرون ورواد في علوم الفضاء.. يعيشون واقعهم ويتعلمون من تجارب الماضي ويبتكرون ويبدعون لمستقبل وطنهم والإنسانية".

وجاءت تصريحاته بمناسبة إعلان مجلس الإمارات للشباب والمجلس التنفيذي لإمارة دبي عن تشكيل الدورة الثانية لمجلس دبي للشباب، والمكوّن من 7 أعضاء وقع عليهم الاختيار بناءً على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، حيث أثبتت المنافسة، من خلال الترشيح لعضوية المجلس، على أن شباب دولة الإمارات يحملون مؤهلات ومهارات تؤهلهم للانضمام لعضوية المجالس الشبابية، والمشاركة في وضع المبادرات التي تساهم في تطوير منظومة العمل الشبابي في الدولة.