خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الجمعة 17 نوفمبر 2017 / 18:48

مصر تدعو ممثلي جهاز أبوظبي للاستثمار لزيارة منطقة قناة السويس الاقتصادية

24-القاهرة-أحمد حسين

عقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، خلال زيارتهما دولة الإمارات العربية المتحدة 9 لقاءات مع عدد من الهيئات والشركات الاستثمارية، كما قامت الوزيرة باحياء اللجنة العليا المشتركة بين مصر والإمارات بعد انقطاع دام ٧ سنوات.

وأكدت سحر نصر أن الحكومة المصرية ترحب بأي مستثمر عربي أو اجنبي في مصر وتعمل علي توفير كافة التسهيلات لاقامة مشروعاته، والتقت نصر والفريق مميش، بمجموعة موانئ دبي، حيث عرض الفريق مميش الفرص الاستثمارية في منطقة قناة السويس وتم بحث ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

وعقدت الوزيرة والفريق مميش، لقاء مع مصطفي عبدالودود، رئيس شركة أبراج كابيتال والتي تعد أكبر صندوق استثماري في الدول الناشئة باستثمارات ١٣ مليار دولار، حيث عرض عبد الودود مشروعات الشركة في مصر والتي تجاوزت استثماراتها ٣ مليارات جنيه في قطاعات الصحة والتعليم وصناعة البتروكيماويات والتجزئة.

وأشاد عبد الودود بالإصلاحات الاقتصادية التي تمت في مصر، وإصدار قانون الاستثمار الجديدة ولائحته التنفيذية، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد أعاد الثقة للمستثمرين في مناخ الاستثمار في مصر، معرباً عن رغبة الشركة في ضخ استثمارات جديدة في قطاعات التعليم الفني والطاقة الجديدة والمتجددة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة والفريق مهاب مميش، سعيد عمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات والتي تعد من كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع في المنطقة، حيث ناقش رغبة الشركة في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

وعقدت الوزيرة والفريق مميش، اجتماعاً مع ممثلي جهاز أبوظبي للاستثمار وقد تضمن الاجتماع عرضاً تقديمياً عن المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس واستعراض أهم ما تضمنه قانون الاستثمار الجديد من حوافز وضمانات للمستثمرين بشكل عام، ودعا الفريق مهاب مميش ممثلي الجهاز لزيارة المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس في أقرب فرصة للتعرف عن قرب عن الفرص المتاحة للاستثمار.