مستوطنة إسرائيلية (أرشيف)
مستوطنة إسرائيلية (أرشيف)
الجمعة 17 نوفمبر 2017 / 18:16

فتح: مخططات إسرائيل في القدس إعلان حرب

اعتبرت حركة فتح، مخططات إسرائيل بإخلاء وتفريغ مخيط مدينة القدس من السكان الفلسطينيين إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، محذرة من تداعياتها على عملية السلام وحل الدولتين.

وقال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي، إن "مخططات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء محيط مدينة القدس من السكان الفلسطينيين، وربطها بما يسمى القدس الكبرى، هو بمثابة اعلان حرب شاملة على الشعب الفلسطيني، وإعلان رسمي بوفاة حل الدولتين، وتحدٍ صارخ ووقح للمجتمع الدولي ولقراراته".

وأضاف أن "هذه القرارات والمخططات، والإجراءات التي يتم اتخاذها يومياً من هدم للبيوت والمنشآت، وتشريد للعائلات الاَمنة، وسرقة الأراضي الفلسطينية، والإصرار على بناء المستعمرات وخرق القوانين الدولية والإنسانية منها، أمام مراقبة المجتمع الدولي وصمته المريب حول هذه الممارسات غير الاخلاقية والعنصرية، إنما يضع مصداقية المجتمع الدولي وقراراته على المحك وفي اختبار حقيقي".

وتابع القواسمي، أن "السؤال المطروح للأمم المتحدة ومجلس الأمن، هل قراراتكم تم اتخاذها للعلم ولوضعها على الرف أم للتنفيذ؟".

وأكد القواسمي أن هذه المخططات الاستعمارية تُحتم على الفلسطينيين مواجهتها على كل الصعد وخاصة من خلال تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال.