سبوتنيك الروسية (أرشيف)
سبوتنيك الروسية (أرشيف)
السبت 18 نوفمبر 2017 / 01:39

واشنطن تدرج "روستون ترانسليتور" في قائمة العملاء الأجانب

سجلت وزارة العدل الأمريكية، أمس الجمعة، شركة "روستون ترانسليتور" أحد شركاء "سبوتنيك" والتي تعمل على بث قنوات الإذاعة، في قائمة العملاء الأجانب.

ووفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية، تم إدراج الشركة المذكورة في قائمة العملاء الأجانب بالموقع الرسمي لوزارة العدل الأمريكية، تحت وثائق التسجيل المؤرخة في 15 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، ولم يتم تسجيل وكالة "سبوتنيك"، التي تعمل مع العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم، وكيلاً أجنبياً في الولايات المتحدة، ولم تكن هناك مثل هذه المطالبات من السلطات الأمريكية.

وكان ممثل في وزارة الخارجية الأمريكية أكد أن الوزارة تتابع عن كثب مصير مشروع القانون الروسي بشأن الوكلاء الأجانب وكيفية تنفيذه، وقال "إننا نتابع عن كثب مشروع القانون هذا لمعرفة ما إذا كان سيتم اعتماده وكيف سيتم تنفيذه".

وأشار الممثل إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت الشركاء الروس بأن قانون الوكلاء الأجانب يعزز الشفافية دون تقييد حرية التعبير.

وفي سياق متصل، أقر مجلس الدوما الروسي، الأربعاء الماضي، التعديلات القانونية التي تنص على إمكانية إدراج وسال إعلام أجنبية ممولة من الخارج على قوائم الوكلاء الأجانب في روسيا.