(تويتر)
(تويتر)
السبت 18 نوفمبر 2017 / 08:28

الحريري إلى باريس ويرد على برلين: احتجازي كذبة

غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري المملكة العربية السعودية، السبت، متوجها إلى فرنسا، حسبما أعلن تلفزيون المستقبل.

وأفاد تلفزيون المستقبل في خبر عاجل أن الحريري غادر "مطار الرياض بطائرته الخاصة متوجهاً إلى مطار بورغي في باريس برفقة زوجته".

وأكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل مغادرة الحريري للرياض، مشيراً إلى أن رحلته إلى فرنسا ستستمر "6 ساعات ونصف" الساعة.

وقبيل ذلك نفى الحريري المزاعم التي نسبت لوزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل، حول احتجازه في السعودية.

وكتب الحريري كتب في تغريدة نشرها باللغة الإنجليزية على تويتر  أنه في طريقه إلى المطار لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ من نوفمبر (تشرين الثاني) تاريخ تقديم استقالته احتجاجاً على تدخل إيران بالشؤون اللبنانية وكشف مخطط لاغتياله. 

وكتب الحريري "القول إنني محتجز في السعودية وأنني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة، أنا بطريقي إلى المطار".

من جهة أخرى، استنكر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، الاعتداء على ممتلكات مواطنتين سعوديتين من قبل عدد من الشبان في منطقة المصيطبة في بيروت، معتبراً أن أي اعتداء على مواطن سعودي، وهو اعتداء عليه شخصياً.

وكتب الحريري في تغريدة "أقول بوضوح إن الاعتداء على أي مواطن سعودي أو على ممتلكاته هو اعتداء على سعد الحريري وعلى بيت الوسط، مع يقيني بأن المعتدين هم جماعة مشبوهة، لا هدف لها إلا الفتنة".

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الحريري ترافقه أسرته على مأدبة غداء، حسب ما اوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي سيمضيها في فرنسا.