الأحد 19 نوفمبر 2017 / 12:16

ميتسوبيشي تقدم Eclipse Cross الجديدة

وسّعت شركة ميتسوبيشي باقة موديلاتها الرياضية متعددة الأغراض SUV بالموديل Eclipse Cross الجديد، الذي يسد الفجوة بين الموديلين ASX و Outlander.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة رباعية الأبواب الجديدة، والتي تتمتع بملامح موديلات الكوبيه الرياضية، تأتي بطول 4.41 متر، وتعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 1.5 لتر وبقوة 120 كيلووات/163 حصان، مع عزم دوران أقصى 250 نيوتن متر.

وتتضافر جهود المحرك مع نظام الدفع الأمامي وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي سلس أو مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة CVT. وتنطلق السيارة الجديدة بسرعة قصوى 205 كلم/س، بينما يتراوح معدل استهلاك الوقود من 6.6 إلى 7.0 لتر/100 كلم. وتخطط الشركة اليابانية لضم محرك ديزل العام القادم بسعة 2.2 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتتمتع السيارة Eclipse Cross برحابة كبيرة، حيث يمكن إزاحة المقعد الخلفي حوالي 20 سم لخلق المزيد من المساحة لركب ركاب المقاعد الخلفية أو لزيادة سعة صندوق الأمتعة لما يصل إلى 1159 لتراً. كما تتوفر لسيارة الأراضي الوعرة باقة تجهيزات موسعة، تضم مثلا شاشة Head-Up، والتي تخرج من لوحة العدادات.

ومن المقرر أن تطرح ميتسوبيشي السيارة Eclipse Cross الجديدة في الأسواق مطلع العام القادم لتشعل نار المنافسة مع نيسان Juke ورينج روفر Evoque وبي إم دبليو X2.